موسم تاريخى على وشك الإنطلاق ينتظر اللاعبين في الدوري السعودي

إذا كنت من محبي كرة القدم والبرامج الرياضية  فمن المؤكد انك من المهتمين بـ متي يبدأ الدوري السعودي، ومهتم بمعرفة مواعيد كل المباريات القادمة والتي منها هي بداية الدوري السعودي القادم في صيف سنة ٢٠٢٣ ميلادي، والذي سيصبح أكثر متعه وأكثر اثارة هذا الموسم، كما أن الدوري السعودي أكتسب شهرة واسعة هذه الفترة منذ انتقال اللاعب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو للمشاركة في المسابقة من خلال بوابات نادي النصر السعودي، لذلك سنعرض لكم كل التفاصيل اللازمة لمعرفتها عن الدوري السعودي في الأسطر التالية.

متي يبدأ الدوري السعودي

منذ انتقال اللاعب العالمي المشهور كريستيانو رونالدو للمشاركة في المسابقة من خلال بوابات نادي النصر السعودي، تسابقت القنوات التلفزيونية لأخذ الاذن ببث ببث مباريات الدوري السعودي لمشاركة كل لحظات ومباريات كريستيانو رونالدو عبر العالم.

وكذلك العالم كله يترقب مواعيد عرض مباريات كريستيانو رونالدو في نادي النصر، وهي ثم تثبيت موعد بث مباريات الدوري السعودي والتي ستبدأ في يوم ١١ من شهر أغسطس سنة ٢٠٢٣ ميلادي.

كيف تشارك الفرق في الدوري السعودي

هناك العديد من القرارات التي التي أتٌخذت في هذا الصدد والتي يمكننا أن نذكرها لكم على النحو التالي:

  • تم الإثبات من جهات موثوقة أنه سيشارك ١٨ فريق في المسابقة، وتم إصدار قرار بأنه سيتم زيادة عدد الأندية في الدوري السعودي وتم إصدار القرار في العام الماضي شهر أبريل سنة ٢٠٢٢ ميلادي.
  • تم الموافقة رسمياً على قرار ينص بسماح مشاركة ثمان لاعبين كرة قدم محترفين لا يملكون الجنسية السعودية ومن أي مكان حول العالم في أي نادي من الأندية المشاركة في الدوري السعودي سنة ٢٠٢٣ ميلادي، لذلك شارك كريستيانو رونالدو في المسابقة مع نادي النصر السعودي.
  • وعلى غير العادة تقرر الرابطة هبوط فريقان لدوري يلو (الدرجة الأولى) مع صعود ٤ فرق لدوري المحترفين.
  •  هذا الاستثناء فقط في هذا الموسم سنة ٢٠٢٣ ميلادياً للوصول للعدد المحدد للفرق المشاركة في الدوري السعودي لهذه السنة، وتنتهي مباريات الدوري السعودي لهذه السنة في ٣١ من شهر مايو سنة ٢٠٢٤ ميلادي.