“قرار الوزارة” كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثالث العد التنازلي؟

مواعيد الاختبارات النهائية الترم الثالث والأيام المتبقية أمام طلاب المملكة العربية السعودية قد تم الإعلان عنه بالفعل من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية ليستعد الطلاب إلى الامتحانات الشفوية المقررة بجانب الامتحانات التحريرية النهائية على نظام الفصول الدراسية الثلاثة الجديد للاستفادة من الموارد التعليمية ورفع كفاءة الطلبة.

الاختبارات النهائية الترم الثالث

بالنسبة إلى موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، أن الترم الثالث سوف ينتهي في يوم الخميس الذي يوافق 4 من ذي الحجة، ويوم 22 يونيو 2023، وبذلك تكون إجازة نهاية العام الدراسي لكافة الطلاب من يوم 22 يونيو.

تقويم الترم الثالث 1444

أما عن تقويم الدراسة والاختبارات النهائية الترم الثالث للعام الحالي فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية منذ بداية العام من خلال موقعها الإلكتروني، عن تقويم الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 1444 على النحو التالي:

  • بالنسبة إلى الفصل الدراسي الثالث فقد بدأ يوم الأحد الموافق الثاني عشر من مارس 2023 م، والموافق كذلك 20 شعبان 1444 هجري.
  • بينما جاءت إجازة عيد الفطر في يوم الخميس  الثالث عشر من شهر أبريل 2023 م و 22 رمضان هجري، كذلك بداية الدراسة من بعد إجازة عيد الفطر كانت بتاريخ يوم الأربعاء السادس والعشرين من أبريل 2023 م.
  • وتأتي إجازة نهاية أسبوع طويلة خلال يومي الأحد والاثنين الموافقين 28-29 أبريل 2023 م، أو 8-9 ذي القعدة 1444 هجري.
  • لتكون بداية اختبار الفصل الثالث في يوم الأحد الموافق الثامن عشر من يونيو 2023 م، وهو 29 ذي القعدة وبداية إجازة نهاية العام الدراسي الخميس الثاني والعشرين من يونيو 2023.

مواعيد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية

كما تعتبر الاختبارات التحصيلية أهم الاختبارات التي يخوضها الطلاب بالاعتماد عليها يتحدد قبوله في الجامعة المناسبة له، وبالنسبة إلى موعدها فهو كالتالي:

  • أول يوم في الاختبارات التحصيلية في الثاني عشر من شهر ذي القعدة وسوف تمتد فترة تلك الامتحانات التحصيلية لمدة 5 أيام كاملة، وآخر يوم في السادس عشر من الشهر.
  • أما نتائج الاختبارات فهي لا تستغرق أكثر من 21 يومًا من تاريخ أداء الاختبارات التحصيلية حتى تظهر.