رسميًا.. تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1445 لهذا السبب

أعلنت وزارة التعليم منذ قليل عن تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1445 إلى موعد آخر بدلاً من الموعد الذي تم تحديده بحسب التقويم الدراسي 1445،  كما تم تحديد موعد إجازة يوم التأسيس والإجازات الأخرى على مدار الفصل الدراسي الثاني، تعرف معنا في هذا المقال على التفاصيل.

تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1445

بحسب آخر قرار لوزارة التعليم تقرر تقديم موعد الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الحالي وهو الفصل الدراسي الثاني في التقويم الدراسي 1445 إلى يوم الخميس الموافق الخامس من شهر شعبان 1445 وتنتهي الأربعاء الحادي عشر من نفس الشهر، ولأول مرة تبدأ الاختبارات يوم الخميس بدلاً من يوم الأحد كما هو معتاد على مدار السنوات السابقة.

تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1445
تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1445

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم أعلنت عن وجود إجازة في منتصف هذا الفصل الدراسي ولأول مرة ليحصل الطلاب على فرصة للراحة بسبب طول مدة العام الدراسي الذي أصبح ثلاثة فصول دراسية بدلا من اثنين كما هو معمول به في السابق.

إجازات الفصل الدراسي الثاني 1445

من جانبها أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إضافة أنواع جديدة من الإجازات إلى التقويم الدراسي بعد تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة من بينها الإجازات المطولة والإجازات الرسمية وإجازة منتصف ونهاية الفصل الدراسي.

وتتمثل إجازات الفصل الدراسي الثاني هذا العام بحسب التقويم الدراسي الذي طرحته الوزارة منذ بداية العام فيما يلي:

  • أول إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثاني تبدأ بتاريخ 4/ 6/ 1445
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، ومدتها 10 أيام، ابتداءً من 22/ 6/ 1445 إلى 2/ 7/ 1445ابتداء
  • موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية تبدأ بتاريخ 16/ 7/ 1445
  • إجازة يوم التأسيس 12 من شهر شعبان وهو موعد بداية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني.

سبب تقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445

نظرًا لتقارب موعد إجازة يوم التأسيس السعودي من مواعيد الاختبارات النهائية تقرر تقديم موعد الاختبارات حتى تنتهي قبل حلول تاريخ عطلة يوم التأسيس السعودي.