ظهرت الان نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 الشرقية برقم الجلوس عبر البوابة الالكترونية الترم الثاني sharkia.gov.eg

بعد أن انتهت الامتحانات يوم الخميس من الأسبوع الماضي، يبحث الطلاب والطالبات عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 محافظة الشرقية برقم الجلوس / الثالث الاعدادي في الآونة الأخيرة، ولم يبدي الطلاب أي صعوبة حول الامتحانات عموماً، وأكدوا أنها في مستوى الطالب المتوسط، وقال مصدر من داخل غرف العمليات والمتابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية أن أعمال التصحيح تسير نحو جيد.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 الشرقية

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، نتيجة الشهادة الإعدادية في الشرقية ، للعام الدراسي 2022/2023 بنسبة نجاح 85.9% نتيجة الشهادة الإعدادية في الشرقية وبلغ إجمالى عدد الطلاب الذين ادوا امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية، 137 ألف و250 طالب وطالبة موزعين على 757 لجنة امتحانية ما بين 746 لجنة لطلاب الشهادة الإعدادية العامة و8 لجان لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية بالإضافة إلى 3 لجان لطلاب مدارس النور والصم ومستشفى 57357 وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.. بعد قليل، وأوضح محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين خاضوا الامتحانات 137 ألفا و250 طالبا وطالبة موزعين علي 757 لجنة امتحانية ما بين 746 لجنة لطلاب الاعدادية العامة و8 لجان لطلاب الشهادة الإعدادية المهنية.

البوابة الالكترونية لمحافظة الشرقية

عبر الإنترنت يمكن لجميع الطلاب والطالبات من الحصول إلكترونيًا على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الشرقية توداي فور إعلانها عبر موقع البوابة الإلكترونية، حيث ستظهر فور اعتمادها من قبل محافظ الشرقية، فلن يتأخر إعلانها عن أسبوعين من انتهاء الامتحانات، وذلك على أقصى تقدير، خصوصًا وأن أعمال التصحيح تتم على قدم وساق ودأب، وفقا للمصادر من داخل المديرية والتي تؤكد انتظام سير التصحيح.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية برقم الجلوس

لم تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية 2023 برقم الجلوس حتى الان، لكن مصدر مسؤول أكد على أن أعمال التصحيح والرصد تسير على ما يرام، وأن المصححين يعملون على سرعة الانتهاء من تصحيح الأوراق الإجابات للطلاب، حيث سوف يكون بإمكنكم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية فور ظهورها من خلال موقع البوابة الالكترونية لمحافظة الشرقية فور اعتمادها فقط ساعات قليلة تفصلنا على ظهور نتيجة الثالث الاعدادي.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2023 الترم الاول

سوف تُعلن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الشرقية برقم الجلوس في كافة الإدارات التعليمية في نفس التوقيت فور اعتمادها، حيث لن يتأخر ظهور النتيجة عن أسبوعين من إنتهاء الامتحانات، على أن يكون ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية قبل انتهاء إجازة منتصف العام، وقد شدد وكيل وزارة التربية والتعليم ، على أن يعمل الكنترول على حصول كل طالب على درجاته بشكل كامل فيما يحقق أقصى إستفادة للطالب.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الشرقية 2023

  • التوجه إلى موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية
  • إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة.
  • الضغط على زر عرض النتيجة

توزيع درجات الشهادة الاعدادية

  • مادة اللغة العربية من 40 درجة والنجاح من 20 درجة.
  • مادة العلوم من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.
  • مادة اللغة الأجنبية من 30 درجة والنجاح من 15 درجة.
  • مادة الرياضيات من 30 والنجاح من 15 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.
  • مجموع الشهادة الاعدادية الترم الأول 140 درجة والترم الثاني 140 والمجموع الكلي للعام 280 درجة.