قبل صرف دفعة يونيو 2023..”الموارد البشرية” توفر رابط حساب المواطن استعلام من خلال ca.gov.sa

أيام قليلة تفصل بيننا وبين الموعد المحدد لصرف حساب المواطن لكافة المستفيدين لدفعة شهر يونيو 2023 الجاري، ولذلك فقد بدأ الكثيرين بالتساؤل عن الرابط الخاص بـ حساب المواطن استعلام لبدأ الاستعلام عن صرف الدعم وموعد نزول الدفعات المالية في الحسابات الخاصة بالمواطنين، ولذلك فقد طرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية كافة التفاصيل بشأن دفعة حساب المواطن القادمة لجميع المستحقين.

حساب المواطن استعلام

يعتبر حساب المواطن ضمن أهم أنواع الدعم التي يحصل عليها عدد كبير من المواطنين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وبشكل خاص يتم صرف الدعم للفئات الخاصة مثل الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والايتام، إضافةً إلى الأسر ذات الدخل الغير ثابت والعمل الغير ثابت ايضًا، وذلك لدعم المواطنين ماديًا بعد توافر كافة الشروط المُحددة من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهم.

بعد الإعلان عن موعد صرف الدعم لشهر يونيو 2023 الجاري قد تم طرح رابط حساب المواطن استعلام، حيث أن صرف الدفعة رقم 67 من الدعم من المقرر أن يكون في يوم الاحد القادم الموافق يوم 11 من شهر يونيو 2023، وقد تم تأخير صرف الدعم لمدة يوم واحد بسبب توافق اليوم العاشر من شهر يونيو 2023 مع يوم السبت والذي يتم تصنيفه كعطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

خطوات الاستعلام عن صرف الدفعة 67 من الدعم

  • في اول الخطوات المقررة للاستعلام عن الدعم قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني وهو موقع حساب المواطن.
  • سجل الدخول إلى الموقع عن طريق كتابة البيانات المطلوبة منك وهي اسم المستخدم وكلمة السر.
  • فور إتمام عملية الدخول إلى الموقع من المقرر ان تظهر أمامك بعض الخيارات، اختر خيار “حسابات المستفيدين” ضمن جميع الخدمات المتاحة أمامك.
  • من المقرر ان تظهر أمامك بعض الخيارات الاخرى، اختر “الاستعلام عن صرف الدعم” ضمنهم.
  • سوف يتم طلب مختلف البيانات الشخصية الخاصة بك، تأكد من كتابة اسم المواطن ورقم الهوية الوطنية وكافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المتاحة لها داخل الموقع.
  • بعد التأكد من إتمام كتابة جميع البيانات بشكل صحيح اضغط على “استعلام”، وسوف تتوافر أمامك كافة تفاصيل دفعة يونيو 2023.