“كشوف pdf” نتائج السادس الابتدائي 2023 محافظة الرصافة2 البصرة ديالي ذي قار ونينوي بالرقم الامتحاني

يتوالي ظهور نتائج السادس الابتدائي 2023، فقد أعلنت مديرية التربية في محافظة بغداد عن نتائج الصف السادس الابتدائي لكل الاقسام الكرخ الاولي والكرخ الثانية والكرخ الثالثة، كما تم اعلان نتيجة الرصافة الاولي والرصافة الثالثة وبالامس ظهرت نتائج الرصافة الثانية  للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2022-2023 ويمكن الآن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الحصول على رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي لمحافظات البصرة ونينوي وديالي ومحافظة ذي قار بالنسبة لعام 2023 الدور الأول بصيغة PDF، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في العراق.

نتائج السادس الابتدائي 2023

يمكن للطلاب الان وكذلك يستطيع أولياء الأمور ان يقوموا بالحصول على نتائج السادس الابتدائي للمحافظات الاتية وهي الرصافة الثانية ومحافظات البصرة ديالي ذي قار ونينوي عبر الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في العراق. ويتبع الخطوات التالية:

  1. بدء الامر قم بدخول موقع وزارة التربية والتعليم في العراق.
  2. قم بالبحث عن قسم النتائج الدراسية وبعد ذلك اختيار محافظة بغداد ثم اختار الرصافة الثانية او عليك اختيار محافظة البصرة او نينوي او ديالي
  3. قم بالضغط علي الدور الأول.
  4. ادخال رالقم الامتحاني الخاص بالطالب
  5. ثم يتم الضغط على زر البحث  من أجل الحصول على النتائج.

وسوف تتوفر النتائج فور اعتمادها على شكل ملف PDF يمكن تحميله وطباعته للاحتفاظ به كنسخة ورقية.

نتائج السادس الابتدائي الدور الأول في العراق

تعتبر نتائج الصف السادس الابتدائي من أهم الأخبار التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور في العراق، حيث تحدد مصير الطلاب ومستقبلهم الأكاديمي. وتحرص وزارة التربية العراقية على توفير كل المعلومات اللازمة للطلاب وأولياء الأمور، لجعل عملية الحصول على النتائج سهلة وميسرة وفقًا لتصريحات وزارة التربية العراقية، فإن نتائج الصف السادس الابتدائي غير مركزية، وعليه ستقوم كل محافظة بإعلان نتائج الدور الأول بعد انتهاء عملية تصحيح الاختبارات. وعلى الرغم من عدم وجود موعد محدد لإعلان النتائج، فإنه من المتوقع أن تصدر النتائج في الفترة ما بين نهاية شهر حزيران وبداية شهر تموز ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول في العراق عن طريق متابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية، والذي يحتوي على روابط إلى نتائج جميع المحافظات العراقية.