بُشرى سارة لمستفيدي برنامج حساب المواطن…أوامر ملكية بمد صرف الدعم الإضافي حتى هذا الشهر

كشف الحساب الرسمي لبرنامج حساب مواطن عن مد صرف الدعم الإضافي للمستفيدين لفترة أخرى، فقد تم الإعلان بشكل رسمي عن ذلك وفقًا لأوامر ملكية صادرة خلال الساعات الأخيرة، والتي تتضمنت بشرى سارة لكافة المستفيدين الحاليين من برنامج الدعم الأشهر بالمملكة العربية السعودية، فقد جاء القرار في إطار حرص القيادة الملكية على تقديم الدعم اللازم للفئات المستحقة من الشعب السعودي، لإعانتهم على تحمل الأعباء الاقتصادية.

مد صرف الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن

أوضح حساب المواطن أنه من المقرر استمرار صرف الدعم الإضافي لكافة المستفيدين من البرنامج،  حتى موعد صرف دفعة شهر يوليو القادم من العام الجاري، فقد أكد الحساب الرسمي للبرنامج على منصة تويتر، أن تلك الخبر السعيد جاء بناءً على الأمر الملكي الصادر بتمديد صرف الدعم + الدعم الشهري الثابت للمستحقين لمدة أربعة أشهر إضافية أخرى.

وقد جاء القرار بعد أن كان من المقرر إيقاف صرف الدعم الإضافي بداية من الشهر الجاري، ولكن رغبة خادم الحرمين الشريفين جاءت عكس ذلك، ووجه على الفور بمد الفترة 4 شهور أخرى، الأمر الذي من المقرر أن يخفف عن كاهل المواطن السعودي.

كم الدعم الإضافي؟

تم تحديد آليه معينة من خلالها يتم تقسيم قيمة الدعم على الأفراد المستحقين له، وذلك كما يلي:

  • يحصل رب الأسرة على مبلغ 720 ريال سعودي + قيمة الدعم الأساسي الشهري.
  • الأفراد التابعين الذي تتجاوز أعمارهم الـ 18 عام يحصلوا على 360 ريال سعودي لكل تابع + الدعم الشهري.
  • أما الأفراد التابعين الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 18 عام يحصلوا على 21 ريال سعودي لكل تابع + الدعم الشهري.

موعد صرف دفعة يونيو

تم تحديد موعد صرف دفعة يونيو 2023 من جانب برنامج حساب المواطن مسبقًا، حيث من المقرر إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين في يوم الحادي عشر من كل شهر ميلادي، لذا من المقرر أن يتم صرف الدفعة 67 الخاصة بشهر يونيو الجاري يوم الأحد الموافق 11 يونيو.

وبالتزامن مع ذلك أوضح حساب “خدمة المستفيدين” أن في حال تم تطابيق شروط استحقاق الدعم مع القائمين بالتسجيل خلال الفترى الأخيرة، فمن المقرر أن يشملهم الدعم الخاص بشهر يونيو طالما لم يتم إيداعه مع ظهور نتيجة استحقاق المواطن القائم بالتسجيل في البرنامج.