أول تعليق من مؤسس مطعم هامبرغيني بعد تسمم 15 شخص في الرياض

تداول الكثيرين مصطلح هامبرغيني تسمم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا، وذلك بعدما تعرض أكثر من حالة تسمم غذائي في إحدى مطاعم الرياض الشهيرة الذي يحمل اسم “هامبرغيني”، فهو مطعم برجر شهير في الرياض بالمملكة العربية السعوديةؤ حيث يشتهر المطعم بمجموعة متنوعة من البرجر اللذيذة ، بالإضافة إلى الأجنحة والبطاطس المقلية وغيرها من المأكولات الجانبية، كما يقدم المطعم مجموعة متنوعة من المشروبات ، بما في ذلك العصائر والمشروبات الغازية والقهوة، وفيما يلي سوف نتعرف بالتفصيل أكثر حول هذا الموضوع مع بيان رسمي من مؤسس المطعم.

هامبرغيني تسمم 15 شخص في الرياض

التسمم الغذائي هو مرض يُصاب به الشخص نتيجة تناول طعام ملوث بالبكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات أو السموم، وقد تفشي التسمم الغذائي في الرياض بمطعم هامبرغيني، وهذه أهم التفاصيل:

  • في 25 أبريل 2024، أعلنت أمانة منطقة الرياض عن رصد حالات تسمم غذائي في مدينة الرياض، مصدرها إحدى المنشآت التجارية ولديها عدد من الفروع.
  • حتى تاريخ 27 أبريل 2024، تم رصد 15 حالة مؤكدة من التسمم الغذائي تعود بالتقصي الوبائي لمحل واحد، كما وتم إغلاق المنشأة وفروعها بالمنطقة ومعملها الرئيسي.
  • تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، وتتابع وزارة الصحة الحالات وتقدم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

بيان من شركة هامبرغيني

“في يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً، تلقينا اتصالاً من مدينة الرياض عن عدة حالات تسمم، وجميع هذه الحالات ناتجة عن تناول أطعمة من فروع الشركة في الرياض، ومن أجل إجراء التحاليل والفحوصات لمعرفة السبب الجذري لهذه الحالات، تم الطلب من جميع الفروع في الرياض والمختبر المركزي للمنطقة الوسطى الإغلاق”.

وقال نواف الحصان، المؤسس والرئيس التنفيذي للعلامة التجارية غامبورغيني، في بيان على حساب العلامة التجارية على إنستغرام مساء الجمعة: “نأسف بشدة لهذا الوضع”.

كما وأضاف الحصان: “نظرًا لإيماننا الراسخ بأهمية سلامة الأغذية وجودة منتجاتنا التي تعد جزءًا لا يتجزأ من عملياتنا، فقد اتخذنا قرار الإغلاق الفوري وإلغاء جميع الطلبات في جميع المتاجر وتطبيقات التوصيل”. “حتى الآن، لم يتم الكشف عن أسباب الإغلاق، ونحن نعمل مع جميع السلطات المعنية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

وفي النهاية اختتم البيان قائلاً: “نحن في هامبرجيني ملتزمون بنظافة وسلامة الأغذية وملتزمون بتقديم أعلى مستويات الجودة لعملائنا، كما ونتمنى التوفيق لجميع المتضررين”.