عاجل .. تأجيل الدراسة في جامعة جدة اليوم بناءً على تقارير المركز الوطني للأرصاد

وفقًا لما ورد في التقارير المقدمة من هيئة الأرصاد في السعودية عن حالة طقس الغد، تم تأجيل الدراسة في جامعة جدة، وذلك حرصًا من إدارة الجامعة على سلامة الطلاب، وقد تم الإعلان عن إيقاف الدراسة الحضورية فقط لليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023، وذلك في جميع مقرات الجامعة وفروعها في جدة، وأيضًا كلٍ من محافظة خليص والكامل.

تأجيل الدراسة في جامعة جدة اليوم

قامت جامعة جدة بتأجيل جميع الإختبارات التي كان من المقرر أن تقام اليوم الثلاثاء، وسوف يتم تحديد موعد آخر لها، على أن يحضر موظفي الجامعة لعملهم كالمعتاد، إلا في حالة تعذر الحضور، فسيكون العمل عن بعد وفقًا لما تم وضعه من أنظمة تعليمية.

كما أنه تم نشر بيان على الحساب الخاص بـ إدارة تعليم جدة يوضح تعليق الدراسة أيضًا في جميع المدارس، وتحويلها من خلال منصة مدرستي عن بعد، حرصًا على سلامة الصغار.

تعليق الدراسة في الجامعة الإسلامية

يجب التنويه أيضًا على أنه قد تم تعليق الدراسة ليوم الثلاثاء أيضًا في الجامعة الإسلامية على أن تكون الدراسة مستمرة ولكن عن بعد من خلال “البلاك بورد”.

كذلك أعلنت جامعة أم القرى هي الأخرى عن تعليق الدراسة اليوم، وتحويلها أيضًا للدراسة عن بعد بدلاً من الحضورية، وذلك لقلق إدارة الجامعة على الطلاب وفقًا للتقارير الورادة من المركز الوطني للأرصاد، وقد أعلنت الجامعة أن هذا القرار شامل لجميع مقراتها.

الدراسة في مكة المكرمة

تم الإعلان من الإدارة التعليمية في مكة المكرمة بتحويل الدراسة في مكة عن بعد وذلك للفترات والصباحية والمسائية، وذلك في جميع مدارس مكة المكرمة، والجموم وأيَضًا بحرة والكامل، وذلك تحسبًا لحدوث أي مخاطر من الممكن أن يتعرض لها الطلاب مع عدم استقرار حالة الجو.

وأصدرت إدارة تعليم مكة بيان لها على موقع “إكس” للتواصل الإجتماعي يتضمن: ” بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الجميع؛ فقد تقرر تحويل الدراسة للفترة الصباحية والمسائية ليوم غدٍ الثلاثاء  28 / 5 / 1445 هـ عن بعد عبر #منصة_مدرستي، في مدارس مكة المكرمة، الجموم، بحرة، الكامل.”