عاجل .. وزارة التعليم تعتمد الدوام الرسمي لموظفي الإدارات في نظام حضوري

تم الإعلان من ناحية وزارة التعليم بأنه سيتم البدء في تنفيذ نظام حضوري، على جميع موظفي الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية، وذلك إعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 17 ديسمبر 2023، ووفقًا لذلك القرار سيتم إيقاف أي وسائل أخرى تستخدم في الوقت الحالي لتسجيل الحضور والإنصراف.

تفعيل نظام حضوري في الإدارات التعليمية

سيتم تفعيل نظام الحضور والإنصراف الجديد وفقًا للمواعيد المحددة لعمل الوزارة، والتي تبدأ في الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتنتهي في الساعة الثانية والنصف مساءً، وكان الإعلان عن تطبيق هذا النظام للحضور والإنصراف في شهر فبراير الماضي، وذلك بعد أن تم تجربته في البداية كمرحلة أولى، وتم تنفيذه بنجاح كبير.

وقامت الوزارة بعد ذلك بتقديم دعوة لجميع العاملين في الإدارة التعليمية، لكي يقوموا بإنشاء بريد وزاري حديث لتطبيق هذا النظام على مستوى جميع الإدارات.

نظام الحضور الإلكتروني

يعد هذا النظام الجديد الذي سيتم تطبيقه من الأنظمة الإلكترونية التي تعمل على تسجيل الحضور والإنصراف للموظفين في المؤسسات المختلفة بالمملكة سواء حكومية أو خاصة، والهدف الأساسي في إطلاقه هو تعزيز الشفافية بشكل أكبر.

وهذا النظام سوف يتم تفعيله من خلال تطبيق حضوري تم إعداده للعمل بشكل تكنولوجي حديث، للعمل على ضبط عدد الساعات التي يعمل بها الموظفين، ولدى البرنامج إمكانية كبيرة في الوصول بشكل سريع لبيانات التحضير، والتعامل مع بيانات آلاف الموظفين في وقت سريع دون إنتظار.

خطوات تسجيل الدخول للتطبيق

يوجد بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لتسجيل الدخول لـ برنامج حضوري، وهي كالتالي:

  • في البداية يتم كتابة إسم المستخدم، ثم كلمة المرور.
  • الضغط على الزر الخاص بتسجيل الدخول.
  • تسجيل المعلومات المطلوبة مثل رقم الهاتف.
  • كذلك يجب إدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله إلى الهاتف.
  • يطلب التطبيق من المستخدم الذي يسجل لأول مرة، بعض المعلومات والسمات الحيوية التي يجب تسجيلها، مثل البصمة الخاصة بالوجه، والصوت، وأيضًا بصمة الإصبع.
  • بعد ذلك يقوم الموظف بإنشاء طلب استئذان جديد، وذلك في حالة تسجيل الدخول لأول مرة.
  • في حالة أن الموظف غير موجود في موقع العمل، سيتم إرسال رسالة له تتضمن “لست في الموقع الصحيح للتحضير”.