متى الاختبارات الشهريه الترم الثاني 1445 في المدارس؟ “التعليم” تُجيب

يتساءل الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس السعودية عن موعد الاختبارات الشهرية في الفصل الدراسي الثاني لتجميع درجات أعمال السنة، وكانت وزارة التعليم قد وضعت الخطة الزمنية للعام الدراسي بالكامل ليتعرف من خلالها الطلاب على مواعيد الاختبارات المقررة عليهم، وفيما يلي سوف نستعرض معكم موعد الاختبارات الشهرية للفصل الدراسي الثاني وكذلك مواعيد الإجازات.

متى الاختبارات الشهريه الترم الثاني 1445

من جانبها حددت وزارة التعليم السعودية موعد اختبارات الشهر للترم الثاني قبل فترة كافية من موعد نهاية الفصل الدراسي، وتبدأ بتاريخ اليوم الأحد السابع عشر من شهر ديسمبر في بعض المدارس، كما تبدأ في مدارس أخرى خلال أي يوم في الأسبوع الجاري.

متى الاختبارات الشهريه الترم الثاني 1445
متى الاختبارات الشهريه الترم الثاني 1445

الجدير بالذكر أن المدارس تضع الجداول الخاصة بها لاختبارات الشهر ويتم تحديد مدة كافية لكل اختبار، كما أن جميع الاختبارات سوف تكون بنظام التقويم الحضوري وليس من خلال منصة مدرستي.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1445

كذلك يؤدي الطلاب مع نهاية هذا الفصل الدراسي الاختبارات النهائية، وكانت الوزارة قد قامت بإجراء التعديلات على التقويم الدراسي من أجل تقديم موعد الاختبارات النهائية حتى ينتهي الطلاب من أدائها قبل موعد إجازة يوم التأسيس السعودي.

وبعد التعديلات نجد أن موعد أداء الاختبارات النهائية يبدأ من يوم الخميس الموافق الخامس عشر من شهر فبراير 2024  والخامس من شهر شعبان 1445، وينتهي يوم الأربعاء الموافق لل21 فبراير 2024 وال11 شعبان 1445 وذلك بعد أن تم تحديده في وقت سابق لتكون خلال الفترة من الخميس 22 فبراير 2024 كما سيتم الانتهاء من مراجعة أوراق الامتحانات وعمليات التصحيح فورًا في نهاية آخر يوم، وظهور النتائج يكون في اليوم الأخير من أيام أداء الاختبارات النهائية وذلك يوم الأربعاء 22 فبراير 2024 ويحصل عليها الطلاب عبر نظام نور.