الأردن تُعلن الاثنين فاتح ذي الحجة 1444.. والأربعاء “28 يونيو” عيد الأضحى

أعلنت المملكة الأدرنية الهاشمية عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أن تمت رؤية هلال شهر ذي الحجة، إذ يحتفل المسلمون بالعيد في اليوم العاشر من الشهر. فيما تحدد رؤية الهلال موعد فاتح ذي الحجة 1444 في الأردن. حيث تم استطلاع رؤية هلال الشهر الجديد، وثبتت رؤية الهلال مساء اليوم في الأردن. اتفقت الأردن مع عدد كبير من الدول العربية، والتي أعلنت عن أن أول أيام العيد ستكون الأربعاء 28 يونيو المقبل.

موعد فاتح ذي الحجة 1444 في الأردن

أعلنت المملكة الهاشمية عن أن اليوم الأحد “29” هو آخر أيام شهر ذي القعدة، وبذلك يكون الغد الاثنين هو أول أيام ذي الحجة لعام 1444، ويبدأ المسلمون في صيام العشر الأوائل من ذي الحجة، والتي تمثل أهمية كبيرة للمسلمين حول العالم إذ تعد من الأيام المباركة، حيث يقوم المسلمون بالصيام من اليوم الأول ويتم اختتام صيام الأيام المباركة باليوم التاسع وهو يوم عرفة، ويكون الاحتفال بالعيد في اليوم العاشر وحتى اليوم الثالث عشر.

متى عيد الأضحى 2023 في الأردن

بعد أن تحدد متى فاتح ذي الحجة يستعد المسلمون لاستقبال أول أيام العيد، والذي يتم الاحتفال به في اليوم العاشر من ذي الحجة، حيث يحتفل المسلمون بالعيد بداية من مساء يوم عرفة اليوم التاسع من ذي الحجة والموافق الثلاثاء 27 يونيو، ويكون أول أيام عيد الأضحى الأربعاء 28 يونيو وحتى السبت 1 يوليو رابع أيام التشريق. فيما تكون عطلة عيد الاضحى 2023 بداية من يوم وقفة عرفة 27 يونيو وحتى يوم السبت 1 يوليو على أن يعود الدوام الرسمي مرة أخرى يوم الأحد 2 يوليو.

متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى ومتى ينتهي؟

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى من اليوم العاشر وحتى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، فيما يتساءل المسلمون عن متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى ومتى ينتهي، إذ تكن البداية مع التكبير المطلق مع نهاية ذي القعدة وحتى نهاية آخر أيام العيد، ويكون التكبير المطلق بداية من يوم وقفة عرفة وحتى رابع أيام العيد ويكون بعد أداء الصلوات. أما عن صيغة التكبير فتكون:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لله الحمد