“الموارد البشرية” توفر رابط الاستعلام عن حساب المواطن نفاذ الوطني 1444 هجريًا

يعتبر حساب المواطن ضمن اهم أنواع الدعم التي يحصل عليها أعداد كبيرة من المواطنين في جميع مناطق المملكة، وبعد أن تم صرف الدفعة الخاصة بشهر يونيو ٢٠٢٣ الجاري وقد بدأ البحث من قبل أعداد كبيرة من المواطنين والمستفيدين عن حساب المواطن نفاذ للاستعلام عن جميع التفاصيل بشأن صرف الدفعات الجديدة والتعرف على مواعيد تقديم الأهلية ومواعيد نتائج الأهلية وغيرها من التفاصيل التي يمكن التعرف عليها إلكترونيا من خلال موقع نفاذ والموقع الرسمي لحساب المواطن.

حساب المواطن نفاذ

في كل شهر يتم صرف الدفعة المالية الخاصة بحساب المواطن تتم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، أما عن دفعة شهر يونيو ٢٠٢٣ الجاري فقد تم صرفها في يوم الأحد الذي قد وافق اليوم الحادي عشر من الشهر الجاري، وكان ذلك لجميع المواطنين المستفيدين، أما عن المواطنين الذين لم تنزل الدفعات المالية في الحسابات الخاصة بهم فإنه من المقرر أن تتم إتاحة تقديم طلبات الاعتراض لكافة المستفيدين خلال الأيام القليلة المقبلة.

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن حساب المواطن نفاذحساب المواطن نفاذ ليسهل لكافة المواطنين التعرف على جميع تفاصيل حساب المواطن إلكترونيا، ويكون ذلك عن طريق بعض البيانات الشخصية التي يتم طلبها داخل الموقع إضافة إلى مختلف الخطوات التي تتم للتعرف على كافة تفاصيل صرف الدفعات المالية خلال الأشهر القادمة.

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن نفاذ

  • في أول الخطوات الخاصة بالاستعلام قم بالدخول الي الموقع الإلكتروني المعتمد الخاص بنفاذ الوطني.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف يتم طلب تسجيل الدخول، ويكون ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لها في الموقع.
  • سوف تتوفر أمامك مختلف الخيارات فور الدخول إلى الموقع، قم بالضغط على خيار “خدمات حساب المواطن” ضمن جميع الخدمات المتاحة أمامك في الموقع.
  • من المقرر أن تظهر أمامك مختلف الخدمات الأخرى، اختر “استعلام حساب المواطن” ضمن تلك الخدمات.
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال مختلف البيانات الشخصية الهامة، ادخل جميع البيانات المطلوبة منك في الخانات الخاصة بها.
  • اضغط على “استعلام” تتوفر أمامك جميع التفاصيل.