امام مسجد بلال بن رباح الكويت ينعى الامير الشيخ نواف الأحمد

نعى الشيخ محمد زايد العتيبي، امام مسجد بلال بن رباح الكويت، الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، بكلمات مؤثرة ومؤلمة، حيث أعرب عن حزنه العميق وتضامنه مع جميع أهالي الكويت في هذا الوقت الصعب جراء فقدان الأمير الراحل، الذي كان والدًا حنونًا وحاكمًا عادلًا، سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه.

امام مسجد بلال بن رباح الكويت

أضاف العتيبي خلال تصريح له، خلال تواجده صباح يوم أمس للتحضير لصلاة الجنازة على جثمان الأمير الراحل، أن ما نشهده حالياً من تضامن وتكريم على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية يُعد رثاءً مؤثرًا للراحل. وأكد أن هذا الإقبال الكبير من المصلين يعكس بوضوح حجم المحبة التي تحظى بها شخصيته، متمنياً من الله أن يتغمده برحمته الواسعة، وشدد على أن الشعور أثناء أداء الصلاة على جثمان المغفور له يعتبر تجسيدًا للعظمة، حيث لم نفقد فقط أمير البلاد، بل فقدنا أيضًا إحدى ركائز هذا المسجد، وهو شخص ملتزم بأداء الصلاة والتمسك بها كجزء لا يتجزأ من حياته.

وفاة أمير الكويت

ودّعت دولة الكويت أميرها الراحل، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث جرت مراسم الدفن يوم الأحد بحضور عدد من المسؤولين وأفراد الأسرة الحاكمة. كان أخوه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قد نُودي به أميراً للبلاد في اليوم التالي، في مقبرة الصليبيخات بشمال غرب العاصمة، تم حمل نعش الأمير نواف، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاماً، على الأكتاف، وكان ملفوفًا بعلم الكويت، ونقل التلفزيون الكويتي لحظات صلاة الجنازة التي أُقيمت في مسجد بلال بن رباح، الذي قام الراحل ببنائه ويقع بالقرب من قصره. بدأت الوفود الرسمية في الوصول إلى الكويت لتقديم واجب العزاء.