من هي ايمان الصفاقسي ابوظبي ولماذا كرمها رئيس أبوظبي

زادت كلمات البحثات على جوجل حول ايمان الصفاقسي ابوظبي، حيث قام سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس أبوظبي، بتكريمها ومنحها جائزة أبوظبي. يعزى ذلك لعملها البطولي الذي قدمت من خلاله المساعدة لثمانية أشخاص في حادث بالعاصمة الإماراتية عام 2022. تفاعلت جميع آثار طريقتها في التواصل بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

ايمان الصفاقسي ابوظبي

أفصحت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث أن حريقًا اندلع في إحدى المباني السكنية بمنطقة الخالدية في إمارة أبو ظبي في 23 مايو 2022، متسببًا في تدمير جزء كبير من البناية، وتقدمت إيمان الصفاقسي بمساعدتها، مستفيدة من خبرتها الواسعة في الإسعافات الأولية، حيث نجحت في إنقاذ حياة ثمانية أشخاص، ولكن بتكلفة باهظة، إذ أصيبت خلال تلك العملية البطولية. في مقطع الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي، والذي نشرته قناة الإمارات المملوكة للدولة، يظهر الشيخ محمد بن زايد وهو يجلس على ركبتيه بجوار الشابة إيمان الصفاقسي، ويستمع لها بابتسامة وتركيز.

تكريم رئيس أبوظبي

نشرت قناة الإمارات مقطع فيديو قصير يستعرض قصة شجاعة إيمان الصفاقسي ومشاركة أصدقائها وزوجها في التعامل مع حادث بشكل بطولي. استندت إيمان إلى خبرتها في مجال الإسعافات الأولية لتقديم المساعدة لمصابي الحروق. وفي إطار الاعتراف بالإنجازات البارزة، قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتكريم 8 فردٍ لإسهامهم القيم في تنمية المجتمع الإماراتي، من خلال مجالات متعددة مثل التعليم، والاستدامة، والطب، والإغاثة الإنسانية، وتعزيز الوعي المجتمعي، بالإضافة إلى دعم أصحاب الهمم.كانت إيمان الصفاقسي قد أبدت بطولة شجاعة بتقديمها المساعدة للمصابين في حادث انفجار أنبوب غاز في منطقة الخالدية بالعاصمة أبوظبي في العام 2022، مما تسبب في إصابتها خلال تلك العملية البطولية.