“وزارة البيئة والمياة والزراعة” توضح حقيقة صرف الدعم الريفي قبل العيد 1444 هـ

أيام قليلة تفصل بيننا وبين اول ايام عيد الاضحى المبارك، مما قد زاد التساؤل من قبل أعداد كبيرة من المواطنين والمستفيدين بشأن حقيقة صرف الدعم الريفي قبل العيد، ويأتي ذلك بعد تداول الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي وبين مختلف المواطنين عن تبكير صرف دعم ريف لجميع المواطنين ليتمكنوا من صرف المستحقات المالية الخاصة بهمة قبل نهاية شهر يونيو 2023 الجاري، ولذلك قد أجابت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن جميع التفاصيل التي تخص صرف الدفعات المالية.

حقيقة صرف الدعم الريفي قبل العيد

من المعتاد من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة صرف الرواتب المالية الخاصة بدعم ريف في الايام العشر الاوائل من الشهر الميلادي للمستحقين في مختلف بنوك المملكة العربية السعودية، لكن الآن قد تزايدت الأقاويل بشأن تقديم الصرف مما دفع الوزارة إلى طرح كافة التفاصيل بشأن حقيقة صرف الدعم قبل عيد الاضحى أي صرف الدفعات المالية المقررة للمستحقين قبل يوم 28 من شهر يونيو 2023 الجاري.

طرحت وزارة البيئة والمياه الزراعة جميع التفاصيل بشأن حقيقة صرف الدعم الريفي قبل العيد، حيث قد قالت إنه لا صحة جميع الأقاويل المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ولم تصدر أي تصريحات رسمية بشأن تبكير صرف الدعم الريفي قبل عيد الاضحى، على أن يتم صرف الدفعات المالية في الموعد المحدد لها وهو العشر الاوائل من كل شهر ميلادي مثل المعتاد.

الاستعلام عن صرف دعم الريف

  • للاستعلام عن صرف الدعم الريفي قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بـ وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لها.
  • بعد الدخول سوف تتوفر أمامك بعض الخيارات، اختر “الدعم الريفي” ضمنهم.
  • من المقرر ان تتوافر امامك بعض الخيارات الاخرى، انقر على “استعلام عن دعم ريف”.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة منك وأهمها رقم الهوية الوطنية والاسم والعنوان وغيرها من البيانات الهامة، تأكد من إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • بعد إتمام كتابة جميع البيانات اضغط على “استعلام” تتوفر أمامك جميع التفاصيل الخاصة بصرف الدعم.