تنبيه من خدمة المستفيدين بخصوص العنوان الوطني في حساب المواطن

أصدرت خدمة مستفيدين البرنامج تنبيه هام بشأن العنوان الوطني في حساب المواطن، فلقد قام أحد الأشخاص بالتساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن عنوانه الوطني المسجل لدي حساب المواطن ومدي أهمية أن يكون متطابق مع عقد الإيجار الإلكتروني علي منصة إيجار، ويذكر أنه لابد أن تكون كافة المعلومات والبيانات المسجلة في برنامج حساب المواطن صحيحة.

العنوان الوطني في حساب المواطن

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بإصدار تنبيه مهم جدا بشأن العنوان الوطني في حساب المواطن، ليتم الرد والتوضيح أنه يجب أن يكون عنوانه الوطني في برنامج حساب المواطن متطابق مع المسجل في عقد الإيجار لدي منصة إيجار المتعلق بك في البريد السعودي سبل وهذا من أجل عدم تأثر الاستحقاق والأهلية للمستفيد.

تسجيل الزوجة الأجنبية في حساب المواطن

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال ماهي آلية تسجيل الزوجة الأجنبية في حساب المواطن هي وأبناءها إذا كان رب الأسرة مسجون؟ ليتم الرد والتوضيح أنه في تلك الحالة يقوم أكبر الأبناء والذي لابد أن يكون عمره لا يقل عن ال18 عامًا بالتقديم ويضيف الأم وباقي الأبناء الأخرين كتابعين إليه ويجب ألا يتم إدراج الأب أي رب الأسرة من ضمن التابعين، وبعد إضافتهم يتم إرفاق المستندات المطلوبة والتي من بينها بطاقة العائلة أو شهادة الميلاد لكل تابع، وإذا كان أكبر الأبناء عمره لا يزيد عن ال18 عامًا فعندها يتم رفع طلب برقم الهوية للابن الأكبر من خلال رابط خدمة صوتك مسموع علي برنامج حساب المواطن.

شروط حساب المواطن

فيما يلي توضيح شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.