“الموارد البشرية” تطرح رابط تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية عبر ca.gov.sa

لقد تم صرف الدفعة السابقة من حساب المواطن مع اليوم الحادي عشر في شهر يونيو 2023 الجاري، ومنذ ذلك الحين وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن خطوات تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية، ليتمكن كافة المواطنين والمستفيدين من التعرف على كافة التفاصيل بشأن صرف الدفعات القادمة من الدعم، إضافةً إلى مواعيد تقديم الاهلية ومواعيد صدور النتائج الخاصة بها، وغيرها من التفاصيل الاخرى.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

لقد تم صرف الدفعة الاولى من حساب المواطن منذ أكثر من خمسة سنوات ومازال الصرف مستمر حتى الآن لمختلف الفئات، حيث يعتبر حساب المواطن ضمن أنواع الدعم المُقدمة للمواطنين لدعمهم ماديًا بسبب الظروف الاقتصادية الحالية، ويرجع ذلك إلى عدم وجود أعمال ثابتة او عدم وجود دخل ثابت، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الشروط المُعلنة التي يجب أن تكون متوافرة في كل مواطن راغب في الحصول على الدفعات المالية الخاصة به.

طرحت وزارة الموارد البشرية كافة التفاصيل بشأن تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية ليتمكن جميع المواطنين المستفيدين من الدعم من الدخول إلى الموقع الالكتروني والتعرف على جميع الخدمات المُعلنة والمطروحة، على أن يكون ذلك من خلال بعض البيانات التي يتم طلبها داخل الموقع، وأبرز تلك البيانات هي رقم الهوية الوطنية واسم المواطن وغيرها من البيانات الاخرى الهامة التي يتم طلبها في الموقع.

رابط وخطوات الدخول إلى حساب المواطن

  • في اول الخطوات الخاصة بتسجيل الدخول إلى الموقع قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن المُعلن من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • سوف يطلب منك الموقع تسجيل الدخول، قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر للدخول.
  • بعد إتمام عملية الدخول سوف تتوفر أمامك بعض الخيارات، اختر “حسابات المستفيدين” ضمن تلك الخدمات.
  • سوف تتوفر أمامك بعض الخيارات الاخرى، اختر “استعلام حساب المواطن” ضمنهم.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك مثل رقم الهوية والاسم والعنوان وغيرها من البيانات الاخرى التي يتم طلبها داخل الموقع.
  • بعد إتمام كتابة جميع البيانات المطلوبة قم بالنقر على “استعلام” وتتوفر أمامك جميع التفاصيل.