ما هو الحد المانع من استحقاق حساب المواطن ؟ والشروط الجديدة لصرف الدعم بالخطوات

أعلنت الموارد البشرية وخدمة المستفيدين عن الحد المانع من استحقاق حساب المواطن، وذلك وفقا إلى الشروط الجديدة التي اعلن عنها البرنامج والتي يجب توافرها من اجل استحقاق الدعم، حيث يختلف الدعم والمبلغ المستحق بحسب عدد من الأمور التي يكون منها عدد أفراد الأسرة، وما يكون من الدخل الإجمالي للأسرة وللفرد المستفيد من الدعم بحسب المحددات الرسمية للاستحقاق.

الحد المانع من استحقاق حساب المواطن

قام برنامج الدعم عبر حساب العناية بالمستفيدين على تويتر بالإعلان عن الحد المانع من استحقاق حساب المواطن بحسب الشروط الجديدة.

  • حيث تم الإعلان في هذا الصدد على اختلاف مبلغ الاستحقاق بحسب عدد أفراد أسرة المستحق.
  • ومن ثم يجب بحسب المحددات الجديدة والضوابط التي اعلن عنها برنامج دعم المواطن عدم تجاوز إجمالي دخل الأسرة عن 20 ألف ريال من اجل الاستحقاق.
  • وهذا يعتبر من الشروط الأساسية للاستحقاق بحسب ما تم الإعلان عنه منذ أكتوبر الماضي 2023.

أهلية دعم المواطن

عملت وزارة الموارد البشرية على التفريق ما بين أهلية دعم المواطن وشروط الاستحقاق، إذ أوضحت خدمة المستفيدين بحسب ما تم الإشارة إليه في شهر أكتوبر الماضي من ضوابط جديدة للدعم، أن أهلية الاستحقاق في حساب المواطن هي عبارة عن مجموعة من الشروط يجب توافرها من اجل استحقاق المبلغ الخاص بالدعم والتي يكون منها الجنسية والإقامة في داخل البلاد، أما شروط الحصول على الدعم فهي الأمور التي تحدد قيمة المبلغ المستحق والتي يكون منها عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل.

موعد نزول دعم المواطن

ينتظر المستحقين لدعم المواطن نزول المبالغ المخصصة لكل منهم في الحسابات البنكية التي يتم إدخالها في نموذج طلب الدعم، وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وبحسب ما تم التأكيد عليه من جانب البرنامج ووزارة الموارد البشرية انه إذا ما صادف اليوم العاشر يوم إجازة رسمية للبنوك والمصالح الحكومية مثل يوم التأسيس واليوم الوطني في داخل المملكة، فانه يتم في هذا الصدد تبكير أو تأخير موعد الصرف وفقا إلى ما تقضيه المصلحة العامة وما تعلن عنه الموارد البشرية في هذا الشأن.