أمانة منطقة الرياض اغلاق تقاطع امتداد الدائري الجنوبي مع الدائري الثاني لمدة 10 أيام

أعلنت أمانة الرياض في خبر مهم ومفيد لسكان منطقة الرياض، تعلن أمانة منطقة الرياض وإدارة مرور منطقة الرياض عن تنفيذ أعمال الصيانة واستبدال فواصل التمدد للجسرين الواقعين عند تقاطع امتداد الطريق الدائري الجنوبي مع الطريق الدائري الثاني، حيث سيتم إغلاق الجسرين بشكل كامل لمدة عشرة أيام ابتداء من تاريخ خمس ذي الحجة ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرية.

 أمانة منطقة الرياض

في بيان صحفي صدر عن الأمانة، أُعلِنَ أنه سيتم إغلاق المنحنى القادم من الجنوب والمتجه غربًا إلى امتداد طريق الدائري الجنوبي لأعمال الصيانة. وتم تحديد الطريق البديل عن طريق التوجه شرقًا والدوران عند تقاطع بوابة إسكان الحرس الوطني رقم 1 وأُشِيرَ إلى أن الإغلاق سيشمل أيضًا المنحنى القادم من الشرق والمتجه جنوبًا إلى الطريق الدائري الثاني، وتم تحديد الطريق البديل عن طريق الاستمرار غربًا والدوران أسفل تقاطعه مع طريق الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

موعد الانتهاء من أعمال الصيانة

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن تنتهي الأعمال ويتم إعادة فتح حركة المرور في اليوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة 1444 هجريأ ومن المتوقع أن تعمل أعمال الصيانة واستبدال فواصل التمدد على تحسين البنية التحتية للجسرين وتعزيز السلامة المرورية في المنطقة. سيتم تطوير فواصل التمدد باستخدام تقنيات ومواد حديثة تتميز بالمتانة والقوة. سيتم أيضًا إجراء فحوصات دقيقة للجسرين بأكملها للتأكد من سلامتهما وجاهزيتهما للاستخدام الطويل الأمد.

أهمية الصيانة واستبدال فواصل التمدد

تأتي أعمال الصيانة واستبدال فواصل التمدد ضمن استراتيجية أمانة منطقة الرياض وإدارة مرور منطقة الرياض للحفاظ على البنية التحتية المرورية وتطويرها بشكل مستمر. فواصل التمدد هي الهياكل الموجودة بين الأجزاء المتحركة للجسور، وتسمح بتمدد وانكماش الجسور نتيجة للتغيرات في درجات الحرارة. إن استبدال هذه الفواصل يساهم في الحفاظ على سلامة الجسور وضمان استمرارية عملها بشكل صحيح.

الآثار المرورية المتوقعة

من المتوقع أن يترتب على إغلاق الجسرين الواقعين في تقاطع امتداد الطريق الدائري الجنوبي مع الطريق الدائري الثاني بعض الآثار المرورية. قد يحدث ازدحام مروري وتأخير في حركة المرور نظرًا للحاجة لإعادة توجيه السيارات إلى الطرق البديلة التى قد أوضحمها وتنظيم حركة المرور فيها ولهذا سوف تعمل أدارة مرور الرياض بكل بجد وتفانى مع الجهات المعنية لتقليل هذه التأثيرات السلبية وتوفير تجربة مرورية سلسة للمواطنين.