“عبد الرحمن الشهري” يكشف طريقة سهلة لطباعة الشواهد في التقويم الذاتي لتوفر تكاليف الطباعة

كشف المدرب عبد الرحمن الشهري عن طريقة سهلة لطباعة الشواهد في التقويم الذاتي تقلل الوقت والجهد وتوفر تكاليف الطباعة، وقد لاقى هذا الاقتراح ترحيبا من بعض المستفيدين، إلا أن آخرين أكدوا أن بعض المشرفين والمشرفات لا يستخدمون هذا الأسلوب، بل يطالبون بطباعة الأدلة على الورق للمراجعة.

طريقة سهلة لطباعة الشواهد في التقويم الذاتي

قال الشهري وحتى لا يهدر المال والجهد والورق يكفي فتح ملف خاص بالمؤشر على Google Drive يحتوي على جميع الأدلة والسجلات، واكتفى بطباعة ورقة واحدة باسم المؤشر تحتوي على باركود لصفحة Drive ومن خلالها يستطيع المشرف الاطلاع على كافة جوانب العمل.

تنفيذ التقويم الذاتي قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني

يذكر أن وزير التربية والتعليم يوسف بن عبدالله البنيان كان قد وجه في وقت سابق جميع إدارات التعليم بتنفيذ التقويم الذاتي قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري من خلال منصة تميز وفق الخطط الموضوعة و تسهيل عمل فرق التقويم الخارجية.

هدف برنامج التقويم الذاتي

يهدف هذا برنامج التقويم الذاتي إلى قياس مستوى الأداء المدرسي، بعد إنجاز أكثر من 22 ألف مدرسة تم تقييمها سابقا من خلال التقييم الذاتي. ويتم قياس مستوى الأداء في هذه المدارس باستخدام المنصة الرقمية تميز وهي جزء من البرنامج الوطني لتقييم المدارس.

مشاركة أكثر من 1200 متخصص في تقييم المدارس

تتضمن عملية تقييم المدارس مشاركة أكثر من 1200 متخصص في تقييم المدارس من هيئة تقييم التعليم والتدريب، يدعمهم أيضًا أكثر من 500 مشرف تربوي من وزارة التربية والتعليم وإدارات ومكاتب التعليم المحلية.

ويشارك في التخطيط لهذه التدريبات والإشراف عليها أكثر من 200 مسؤول من هيئة تقويم التعليم والتدريب.

إطلاق الهيئة منصة تميز

أطلقت الهيئة منصة تميز الرقمية لتقييم واعتماد المدارس وإتاحتها لجميع المدارس الحكومية والخاصة والعالمية، هو نظام فني متكامل لإدارة إجراءات التقويم والاعتماد المدرسي الذاتي والخارجي، ويتضمن أدوات التقييم الرقمي والأدلة التعليمية لتطبيقها، مما يدعم عمليات تحليل البيانات وإصدار التقارير إلكترونيا.

طريقة سهلة لطباعة الشواهد في التقويم الذاتي وخدمات منصة تميز

توفر هذه المنصة مجموعة من الخدمات للمدارس منها تنفيذ كافة عمليات وإجراءات التقييم الذاتي من خلال هذه المنصة والاطلاع علي الأدلة دليل التقييم الذاتي ودليل المستخدم ودليل الخدمات الإلكترونية للتقييم والاعتماد المدرسي وأدوات التطبيق من خلاله باللغتين العربية والإنجليزية.