تنبيه من خدمة المستفيدين بشأن إصدار خطابات رسمية من حساب المواطن للمواطنين

أصدرت خدمة مستفيدين البرنامج تنبيه مهم جدا بشأن إصدار خطابات رسمية من حساب المواطن إلي المواطنين، فلقد قام أحد المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن بطرح تساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن أنه يحتاج إلي خطاب رسمي من برنامج حساب المواطن عن فترة ال7 سنوات الأخيرة ويكون متواجد فيه تاريخ التسجيل والمبالغ التي تم صرفها إليه وهو تابع، ويذكر أن البرنامج هو أحد برامج الدعم المادي التي تقدم إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

خطابات رسمية من حساب المواطن

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل يمكن إصدار خطابات رسمية من حساب المواطن إلي المواطنين المستفيدين سواء مستفيد رئيسي أو تابع؟ ليتم الرد والتوضيح أن برنامج حساب المواطن لا يقوم مطلقا بإصدار أي خطاب رسمي إلي المواطنين المستفيدين من الدعم.

هل يتم الإفصاح عن راتب الضمان

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن علي سؤال هل يتم الإفصاح عن راتب الضمان الاجتماعي المطور من ضمن مصادر الدخل في برنامج المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يقوم المستفيد من دعم حساب المواطن بالإفصاح عن معاش الضمان الاجتماعي المطور من ضمن مصادر الدخل في البرنامج.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب دعم حساب المواطن بشكل شهري في دولة المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن للعام الحالي 1445 هـ، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.