كيف تحصل على فتوى مجانية من دار الإفتاء المصرية بكل سهولة .. خطوة بخطوة

أنشئت دار الإفتاء عام 1895 ميلادية/ 1313 هجرية، وهي في قمة المؤسسات الإسلامية التي تتحدث بلسان الدين الإسلامي في مصر، وتدعم البحوث الفقهية بين المشتغلين به في جميع بلدان العالم الإسلامي؛ فهي تقوم بدورها التاريخي عن طريق وصل المسلمين المعاصرين بأصول دينهم وتوضيح معالم الدين الإسلامي، وإزالة أي التباس قد يحدث في أحوال الدين والدنيا حيث إستقلت ماليًا وإداريًا في عام 2007 ميلاديا، ثم صدر قرار من الرئيس السيسي في يوم 10 أغسطس عام 2021 ميلاديا باعتبارها جهة ذات طبيعة خاصة.

يقدمُ مركز الأزهر الفتوى الإلكترونية منذ تم إنشاء خدمةً هاتفيةً الإستفتاء وذلك عن طريق الاتصال برقم خاص بهم يسهل على طالب الفتوى استخدامه من داخل مصر أو من خارجها، سنعرض لكم كافة التفاصيل في مقالنا،فتابعونا.

ارقام الاستعلام عن فتوي في دار الإفتاء المصرية

يقدم الأزهر ارقام موحده ومجانية بسعر المكالمة الهادئة لتسهل علي المستفتي التواصل مباشرةً مع أحد أعضاء الفتوى بقسم الفتاوى الهاتفية بالمركز في الأزهر الشريف:  رقم الاتصال من داخل مصر هو : (19906).

والاتصال من خارج مصر من رقم: (0020219906).

خطوات الاستعلام عن فتوي مجانية من دار الإفتاء المصرية

هناك عدة خطوات بسيطة لوصول المستفتي الي عضو الفتوي بقسم الفتاوي في دار الإفتاء المصرية، سنعرضها فيما يلي؛

  • أولاً: طلب الرقم المخصص بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بداخل مصر وهو: (19906)، أو من خارجها مصر وهو: (0020219906).
  • ثانياً: إذا كان سؤال المستفتي في فقه العبادات مثل اللصلاة، والزكاة أوالصيام اوالحج……وغيرها، يقوم بالضغط على رقم (1).

وإذا كان سؤال المستفتي في فقه المعاملات مثل البيع أوالإجارة، أوالوكالة، أوالمعاملات البنكية يقوم بالضغط على رقم (2).

واذا كان المستفتي الفتوى في فقه الأسرة اوالزواج أوالطلاق، أوالخلع والعدة….وغيرهم، يقوم بالضغط على رقم (3).

وإن أما إذا كان سؤال طالب الفتوى عن الأسئلة الفكرية والأديان يقوم بالضغط على رقم (4).

  • وأخيراً: ثم سيقوم عضو الفتوى بقسم الفتاوى الهاتفية الذي قم بتحديده بناء علي نوع الفتوي بالرد علي المستفتي مباشرةً والإجابة على فتواه فوراً.

تنبيه هام جداً: يوجد بالمركز قسم يخص فتاوى النساء للرد على فتاوى النساء المسلمات خصوصًا، والمرأة في العموم. فإذا أرادت المرأة الاستفسار عن فتوى معينة عليها الاتصال بالرقم الخاص بالمركز، ثم الضغط علي رقم (6)، وستقوم المفتية بقسم فتاوى المراة بالرد علي المتصلة والإجابة على فتواها فوراً ولتحميل تطبيق دار الإفتاء والاستفادة من كل المعلومات التي يقدمها