افضل دعاء يوم عرفة للميت .. اللهم اغفر له وثبته و ادخله مدخلاً حسناً

دعاء يوم عرفة للميت ضمن الأمور التي تصل للميت في القبر، وينتفع من ثوابها فإن عمل المسلم ينقطع بمجرد أن يتوفى إلا ثلاث من بينها الدعاء للمتوفي، كما أن الدعاء بشكل عام يعتبر عبادة لها فضل وخير كبير يصل لجميع الأطراف للميت و للحي، للغير وللنفس وليس مجرد دعاء للميت، فإن فضل الدعاء للميت قد يصل إلى درجة ينتفع بها بشكل كبير وخاصة إذا كان في يوم عرفة فإن يوم عرفة يعتبر من أفضل الأيام الدينوية المباركة التي يستجيب فيها الله الدعاء.

دعاء يوم عرفة للميت

يذكر في دعاء يوم عرفة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد ذكر في حديث له إن الدعاء يكون قصير ومكتوب، حيث أن أفضل دعاء للمتوفي هو أن يكون قصير ومكتوب، فنستغفر للمتوفي وندعو له بالتثبيت عند سؤاله في القبر، ولذا فإن دعاء يوم عرفة يكون “اللهم اغفر له وثبته اللهمّ و ادخله مدخلاً حسناً”.

دعاء يوم عرفة للميت

دعاء يوم عرفة للأبناء

الدعاء للأبناء في يوم عرفة من أهم الأدعية التي يدعو بها الآباء والأمهات، لأن الدعاء في يوم عرفة له فضل عظيم فتستجيب الدعوات وتكثر العبادات وترفع الأعمال، لذا توجد العديد من الأدعية للأبناء التي يستطيع الوالدين الدعاء بها إلى الله في هذا اليوم العظيم.

دعاء يوم عرفة للأبناء

افضل ادعية للام المتوفية

الدعاء للأم المتوفية من الأشياء المباركة التي ينبغي على المسلم أن يكثر منها خصوصا في يوم عرفة، كما أن الدعاء للأب والأم يعتبر من صور البر بالوالدين خصوصا بعد وفاتهم، فقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الدعاء للمتوفي من أكثر الأعمال التي ينتفع بها المتوفى، كل من فقد أمه بإمكانك في يوم عرفة أن تقوم بالدعاء لوالدتك بأجمل الأدعية.

دعاء يوم عرفة للأم المتوفية 

دعاء يوم عرفة للأب المتوفي

دعاء الأب المتوفي في يوم عرفة

يوم عرفة يوم عظيم لجميع المسلمين وله فضل كبير ففي هذا اليوم من خلال الدعاء والابتهال يتقربوا إلى الله عز وجل ويقومون بالدعاء لأنفسهم وأحبائهم أحياء وأموات، لذا فإن الأبناء الذين فقدوا آبائهم يمكن استخدام هذه الأدعية للدعاء لآبائهم في يوم عرفة.