ملخص احداث الجولة ١٦ من دوري روشن السعودي موسم 2022-2023

أقيمت هذا الأسبوع لقاءات الجولة ١٦ من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي جاءت في المباراة الأولى، فاز الشباب على الباطن بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف الشباب كل من “كريستيان جوانكا” هدفين في الدقيقتين ٤٥ من ضربة جزاء و ٥١ ، “ايفر بانيجا” في الدقيقة ٦٢ من ضربة جزاء ، “كارلوس” في الدقيقة ٨٣.

بينما أحرز هدفي الباطن كل من “رينزو لوبيز” في الدقيقة ٣١ ، “يوسف الشمري” في الدقيقة ٨٦ ورفع الشباب رصيده إلى ٣٧ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد الباطن عند ثلاثة نقاط في المركز الأخير وحقق النصر على الوحدة برباعية نظيفة سجل اهداف النصر لاعبه “كريستيانو رونالدو” في الدقائق ٢١ و ٤٠ و ٥٣ من ضربة جزاء و ٦١.

وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :

  1.  كريستيانو رونالدو في اخر مباراتين بالدوري السعودي بخمسة أهداف.
  2. كريستيانو رونالدو ٣٨ سنة بعد مباراة الوحدة سجل في مسيرته ٦١ هاتريك ، سجل هدفه رقم ٥٠٣ في الدوريات ، سجل هدفه رقم ٨٢٤ في مسيرته.
  3. في الدوري السعودي للرجال و السيدات كريستيانو رونالدو من النصر هو أول لاعب يسجل سوبر هاتريك بالدوري هذا الموسم، حصة العيسى من النصر أول لاعبة تسجل سوبر هاتريك بدوري السيدات هذا الموسم.

ورفع النصر رصيده إلى ٣٧ نقطة في الصدارة ، بينما تجمد رصيد الوحدة عند ١٥ نقطة في المركز الثالث عشر وتغلب اتحاد جدة على العدالة بخماسية نظيفة.

سجل اهداف اتحاد جدة كل من “رومارينيو” في الدقيقة ١٧، “عبد الرزاق حمد الله” هدفين في الدقيقتين ٣٧ و ٦٧ ، “ايجور كورنادو” في الدقيقة ٩٤ من ضربة جزاء، “هارون كمارا” في الدقيقة ٩٨، وشارك الثنائي المصري احمد حجازي وطارق حامد في المباراة وظهروا بأداء مميز.

وفيما يلي أبرز ارقام تلك المباراة :

  1. نجم الاتحاد عبد الرزاق حمد الله يحطم عمر السومة ويصبح اسرع لاعب في تاريخ دوري المحترفين السعودي ويصل للهدف رقم ١٠٠ في ١٠١ مباراة.
  2. أسرع لاعب يسجل ١٠٠ هدف في الدوري السعودي للمحترفين : عبد الرزاق حمد الله سجل ١٠٠ خلال ١٠١ مباراة ، عمر السومة سجل ١٠٠ خلال ١٠٢ مباراة.

وقال عبد الرزاق حمد الله عقب المباراة “ما زالت أهدافي القادمة كثيرة”، ورفع اتحاد جدة رصيده إلى ٣٧ نقطة في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد العدالة عند تسعة نقاط في المركز قبل الأخير.