“الهيئة السعودية للتخصصات الصحية” تعلن الجدول الزمني للتقديم والقبول والتحويل لبرامج البورد السعودي والدبلومات للعام التدريبي 2024

يعد التقديم على البورد السعودي من أهم الأمور للعاملين في كافة المجالات والتخصصات الطبية والصحية داخل المملكة العربية السعودية، يتم التقديم للبورد السعودي من خلال الموقع الرسمي بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة، حيث يجب استيفاء بعض الشروط لدى الأطباء الراغبين في الحصول على شهادة البورد السعودي، حيث تم إعلان الجدول الزمني للتقديم والقبول والتحويل إلى برامج البورد السعودي والدبلوم للعام التدريبي 2024.

 الجدول الزمني للتقديم والقبول

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الجدول الزمني للتقديم والقبول والتحويل إلى البورد السعودي وبرامج الدبلوم للعام التدريبي 2024 والذي يبدأ من اليوم وحتى نهاية 15 يناير، فيما إعلان درجة التحكيم والدرجة النهائية سيكون في 27 فبراير 2024.

موعد إعلان اسماء المرشحين للمقابلات الشخصية

أوضحت الهيئة أن إعلان أسماء المرشحين للمقابلات الشخصية سيكون يوم 19 مارس 2024 وستكون فترة المقابلات الشخصية ما بين 21 أبريل و9 مايو 2024، وآخر موعد لترتيب رغبات المتقدمين للأولوية في مراكز التدريب عبر البوابة الإلكترونية ولتقديم النتائج من قبل لجان المقابلة الشخصية بتاريخ 9/5/2024.

موعد إجراء المطابقة النهائية واعلان النتائج

أشارت إلى أنه سيتم بعد ذلك إجراء المطابقة النهائية وإعلان النتائج تباعاً في 4 يونيو 2024 وآخر موعد لدفع الرسوم هو 10 يوليو 2024 وآخر موعد لاستكمال متطلبات التسجيل هو 31 يوليو 2024، مع بدء التدريب في 1 أكتوبر 2024.

 الجدول الزمني للتقديم والقبول والرحلة التدريبية في برامج البورد السعودي

من جهة أخرى بدأ أمس أكثر من 1300 ممارس صحي متدرب من أعضاء الهيئة عامهم الدراسي 2024، ضمن الرحلة التدريبية في برامج البورد السعودي شهادة الاختصاص الدقيق تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

انضمام المتدربين الجدد الي أكثر من 18 الف عضو

أوضحت الهيئة أن المتدربين الجدد انضموا إلى أكثر من 18 ألف عضو متدرب مسجلين في برامج شهادة البورد السعودي ليبدأوا التدريب ضمن بيئة تعليمية مبنية على أسس التثقيف الصحي وتتماشى مع برنامج التحول في القطاع الصحي.

البورد السعودي

هو شهادة طبية علمية تمكن الأطباء داخل المملكة العربية السعودية من امتلاك المهارات الأساسية والمعرفة التخصصية من خلال استخدام الكتب العلمية ومهارات التدريب العملي، وكذلك من خلال الاختبارات الفعلية التي يتم إجراؤها من خلال جهاز المحاكاة.

شهادة البورد السعودي هي أحد علامات التميز

كما تعد شهادة البورد السعودي إحدى علامات التميز التي تدل على التدريب الجيد الذي حصل عليه الأطباء، بالإضافة إلى تجاوزهم كافة مهارات التخصص ومعايير التخصص المختار، بالإضافة إلى ذلك فهو يدل على مدى نجاح الطبيب في المجال المهني، مما يدل أيضا على المكانة العلمية التي أظهرها الطبيب في مجاله الخاص.