“الموارد البشرية” تُعلن تفاصيل استعلام حساب المواطن متى ينزل إلكترونيًا من خلال ca.gov.sa

بالتزامن مع بداية شهر يوليو 2023 الجاري قد بدأ أعداد كبيرة من المواطنين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية بالتساؤل عن استعلام حساب المواطن متى ينزل، ويأتي ذلك بعد نزول الموظفين في البنوك وفي الوظائف الحكومية منذ صباح يوم الاثنين الموافق يوم 3 من شهر يوليو 2023، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن جميع التفاصيل بشأن صرف المستحقات المالية الخاصة بالمواطنين لمستحقات شهر يوليو الجاري.

استعلام حساب المواطن متى ينزل

زادت التساؤلات من قبل أعداد كبيرة من المواطنين المستحقين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية عن استعلام حساب المواطن متى ينزل، حيث قد تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن كافة التفاصيل بشأن مواعيد الصرف، حيث أنه في المعتاد يتم صرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم استثناء الصرف في الايام الخاصة بالاجازات والعطلة الرسمية في المملكة العربية السعودية سواء كان بتقديم صرف الدعم أو بتأخيره ايضًا.

من المقرر أن يكون صرف حساب المواطن لشهر يوليو 2023 الجاري في يوم الاثنين القادم الموافق يوم 10 من شهر يوليو 2023 والذي يوافق يوم 22 من شهر ذو الحجة 1444 هـ الجاري، ويأتي ذلك لجميع المواطنين المستحقين للحصول على الدعم ومن خلال مختلف البنوك في المملكة العربية السعودية.

رابط وخطوات استعلام حساب المواطن 

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المُعلن من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للاستعلام وهو موقع حساب المواطن.
  • قم بتسجيل الدخول، ويأتي ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لهم في الموقع.
  • بعد كتابة جميع البيانات المطلوبة قم بالنقر على ايقونة “حسابات المستفيدين” ضمن جميع المتاح أمامك.
  • سوف تتوفر أمامك بعض الخيارات، اضغط على “استعلام حساب المواطن” ضمن تلك الخيارات.
  • قم بكتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك مثل رقم الهوية الوطنية والاسم وغيرها من البيانات الاخرى التي يتم طلبها داخل الموقع للاستعلام.
  • بعد إتمام كتابة جميع البيانات المطلوبة اضغط على ايقونة “استعلام” تتوفر أمامك جميع التفاصيل الخاصة بالصرف.