ما هي خطوات طلب استرداد الرسوم الجمركية؟ هيئة الزكاة والضريبة تجيب

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية عن طريقة طلب استرداد الرسوم الجمركية للذي يتم تقديمها في غضون 60 يوماً من تاريخ تقديم الطلب، وجاء ذلك على الصفحة الرسمية للهيئة عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” استجابة لطلب المواطن، والذي ينص على أنه “منذ 17 سبتمبر، تم تقديم شكوى لاسترداد مبلغ الضريبة ولم يتم الرد عليها بعد، آمل أن تستفيد”.

خطوات طلب استرداد الرسوم الجمركية

أشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى أن المتقدمين من المواطنين لاسترداد الرسوم الجمركية يمكنهم تتبع طلباتهم من خلال الموقع الرسمي للهيئة، ومن ثم اتباع هذه الخطوات التالية من أجل تقديم طلب استرداد الرسوم الجمركية:

  • الولوج إلى الخدمة من خلال موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • الفيلم بعملية تسجيل الدخول إلى المنصة.
  • ثم يتم تعبئة النموذج وإرفاق البيانات والمستندات اللازمة.
  • بعد ذلك سوف يتم تلقي إخطاراً باستلام الطلب.

خطوات طلب استرداد الرسوم الجمركية

رابط تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة الاستقطاع

طلبت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من المؤسسات الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة تقديم إقراراتها الضريبية لشهر ديسمبر في موعد لا يتجاوز يوم 10 يناير، وذلك من خلال موقع هيئة الزكاة الرسمي.

وتهدف الدعوة إلى تقديم الإقرارات إلى تجنب غرامة المتأخرات خلال الفترة المحددة بمبلغ 1% من مبلغ الضريبة غير المدفوعة عن كل 30 يوماً من التأخير من تاريخ الدفع.

تفرض ضريبة الاستقطاع على جميع المبالغ التي يدفعها مصدر المملكة لغير المقيمين في المملكة وفقاً للأسعار المنصوص عليها في المادة 68 من قانون ضريبة الدخل.