ما هو ميعاد المبالغ المرتجعة من حساب المواطن؟ وأهم شروط التقديم؟

قامت خدمة المستفيدين عبر موقع تويتر الإلكتروني بالتوضيح بشأن المبالغ المرتجعة من حساب المواطن، كما وضحت بصرف الدعم بعد أيام قليلة، بالإضافة إلى أن المبلغ يتم صرفه شهريًا بقرار رسمي من قِبل ملك الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن سليمان بن عبدالعزيز. 

حساب المواطن

قدم شخص من المستفيدين سؤال لبرنامج حساب المواطن عبر تويتر وهو “ما معنى المبالغ المرتجعة؟”، فيما أجاب حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج أن المبالغ المرتجعة هي الأثر الرجعي الذي يتم فيه تعويض المستفيدين ولهذا يتم صرف المبلغ المرتجع مع مبلغ الدعم الشهري.

ما هي شروط حساب المواطن؟

صرح برنامج حساب المواطن بالعديد من الشروط المطلوبة والتي يجب توافرها بشكل مباشر قبل البدء في التسجيل بالبرنامج، كما وضح أنه في حالة عدم توافر الشروط الأساسية والمطلوبة يتم منع المستفيدين أو المتقدمين الحصول على المبالغ المالية المخصصة من الوزارة، لذلك سنشرح هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية وأن يكون محل إقامته في المملكة العربية السعودية.
  • لابد أن الدخل الشهري لا يتجاوز الحد المانع.
  • لا يكون المتقدم مقيم في دار الرعاية  الصحية أو الايواء.
  • لابد من توافر حساب بنكي مطابق للبيانات الخاصة بالمتقدم.
  • من أهم الشروط على المتقدم تحديد التابعين في الأسرة والدخل الشهري الخاص به.
  • عدم مغادرة المستحق المملكة العربية السعودية خلال 90 يوم متتالي.

متى يتم إيداع حساب المواطن؟

كما صرحت خدمة المستحقين عبر موقع تويتر الإلكتروني بموعد إيداع حساب المواطن وهو اليوم العاشر من كل شهر وأن الشهر الجاري هو شهر يونيو يتم به صرف المبالغ المالية في يوم الحادي عشر والذي يوافق يوم السبت وهو يوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية.

حساب المواطن المبالغ المرتجعة

أكد حساب المواطن أن يتم صرف الدعم حسب معايير وشروط الاستحقاق والتي من أهمها أن تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم وما إلى ذلك.

يالإضافة إلى أنه قد أطلقت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن يشمل عدد هائل من المستحقين في كل مكان حول المملكة لمساعدتهم على متطلبات الحياة، كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد مجموعة من المعايير الواجب توافرها في كل من يريد الحصول على الدعم بشكل شهري.