الهيئة العامة للطرق.. فتح طريق الهدا بعد الانتهاء من أعمال الصيانة في مدة أربع وعشرين ساعة فقط

قامت الهيئة العامة للطرق بالإعلان عن فتح طريق الهدى بعد الانتهاء من أعمال الصيانة في مدة لا تتجاوز 24 ساعة فقط حيث تم الإعلان عن إغلاق الطريق منذ يوم الأربعاء، وتم فتحه اليوم الخميس الموافق 23 من شهر مايو للعمل على تسيير عملية السير على الطرق، حيث تعمل الهيئة خلال هذه المدة على توفير كافة الخدمات لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل المرور في الطرق المختلفة.

فتح طريق الهدى بعد الانتهاء من أعمال الصيانة

أعلنت الهيئة العامة للطرق من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر بغلق طريق الهدا ابتداء من صباح يوم الأربعاء ثم أعلنت عن القيام بأعمال عدد من أعمال الصيانة وأثناء مدة الإغلاق سيتم تحويل الحركة المرورية على طريق السيل الكبير ، وأعلنت اليوم الخميس عن فتح الطريق مرة أخرى بعد الانتهاء من أعمال الصيانة في مدة وجيزة ويتمكن مستخدمي الطريق على الاتجاهين من السير بأمان وسهولة.

جهود الهيئة العامة للطرق أثناء موسم الحج

تقوم الهيئة العامة للطرق بالعمل على صيانة وتجهيز الطرق لاستقبال وفود الرحمن من كافة الأماكن والمنافذ البرية والبحرية والجوية وقد قامت باستقبال أول فوج من ضيوف الرحمن من العراق من الطريق البري، وتعمل على توفير كافة الخدمات على الطرق الموصلة إلى المشاعر في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأيضا خدمة الطرق التي تربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمعروفة بطريق الهجرة.

طريق الهجرة النبوية

واحد من أهم الطرق التي تربط بين مكة والمدينة المنورة:

  • طول الطريق 420 كيلو متر وسرعة الطريق تتراوح ما بين 120 إلى 140 كلم في الساعة .
  • مسارات الطريق ثلاثة مسارات مختلفة يمكن من خلالها الربط بين مكة والمدينة.
  • بالإضافة إلى استشعار أهمية الرحلة وكذلك قصص الهجرة التي تمت روايتها خلال هذه المدة مع النبي عليه الصلاة والسلام وأصحابه الكرام .
  • طريق الهجرة له مسار يسهل تنقلات ضيوف الرحمن بين مكة والمدينة المنورة وتوفر الهيئة العامة للطرق هذا الطريق بشكل آمن لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، بالإضافة إلى عدد كبير من الطرق المختلفة التي من خلالها يتم تسهيل خدمات الحجاج خلال مدة موسم الحج.