إمارة مكة المكرمة توضح سبب إغلاق طريق الهدا في الاتجاهين اليوم الأحد

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة اليوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من مارس 2024 عن إغلاق طريق الهدا في الاتجاهين بشكل مؤقت، وذلك عبر حسابها الرسمي على منصة إكس. سنتعرف في السطور التالية على كافة التفاصيل التي توضح سبب إغلاق طريق الهدا في الاتجاهين، وتحذيرات المركز الوطني للأرصاد، وكيفية التواصل مع الهيئة العامة للطرق.

سبب إغلاق طريق الهدا اليوم في الاتجاهين

أوضحت إمارة مكة المكرمة أن السبب في غلق طريق الهدا اليوم في الاتجاهين هو الحالة المطرية الشديدة التي تشهدها منطقة الطائف اليوم. وجاء ذلك حرصًا على سالكي هذا الطريق من التعرض للاصطدام وخشيةً على سلامتهم. وقد شهدت الكثير من محافظات مكة المكرمة صباح اليوم أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد اليوم

كان المركز الوطني للأرصاد قد حذر في وقت سابق من طقس اليوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من مارس. حيث توقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد. كما أضاف أن الحالة المطرية تسبب جريان السيول على المناطق التالية:

  • أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية والقصيم.
  • كما حذر منطقة الرياض، الشرقية، الباحة، عسير ومكة المكرمة.
  • كذلك حذر من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، جازان، نجران وتبوك.

كيفية التواصل مع الهيئة العامة للطرق

تعمل الهيئة العامة للطرق على توفير كافة المعلومات الخاصة بالطرق والشوارع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. ويوجد الكثير من أماكن هطول الأمطار التي أعلن عنها المركز الوطني للأرصاد؛ لذا يجب أخذ الحيطة والحذر والتنويه لجميع سالكي هذه الطرق للحفاظ على سلامتهم العامة حتى تعود الطرق لطبيعتها مرة أخرى. ويمكن التواصل مع الهيئة العامة للطرق بإحدى الوسائل التالية:

  • يمكن التواصل مع الهيئة العامة للطرق من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كما يمكن التواصل معها من خلال الصفحة الرسمية على توتير منصة إكس.
  • كذلك يمكن التواصل من خلال الرقم المخصص للهيئة العامة للطرق السعودية وهو (996).