هل يوجد خصومات مع سداد القرض كاش؟ .. مواطن يسأل والصندوق العقاري يُجيب

تفاعل حساب الصندوق العقاري بإيجابية مع تساؤل مواطن عبر الحساب الرسمي للصندوق على موقع التواصل الاجتماعي اكس حاليًا تويتر سابقًا، هل يوجد خصومات مع سداد القرض كاش؟ ليتم توضيح الامر كاملاً، حيث يوضح حساب العناية بالمستفيدين كافة النقاط المتعلقة بالقروض والسداد التي يستفسر عنها المواطنين.

هل يوجد خصومات مع سداد القرض كاش؟

أوضح حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية عبر حسابه الرسمي على منصة اكس الشهيرة، اجابة استفسار قد ورد من قبل أحد الأشخاص يتساءل عن وجود خصومات حالة سداد القرض كاش؟ ليأتي الرد كما يلي:

  • أنه يجب على المقترض الالتزام بسداد الأقساط المستحقة وسداد القرض كاملاً.

تفاصيل تعليق الخصومات في الصندوق العقاري

كما ورد تساؤل آخر لحساب الصندوق على اكس، حول امكانية سداد قرض الصندوق 500 ألف كاش، فهل هل يوجد خصم على السداد مع العلم أن القروض قديمة كما أنها على النظام القديم وفترة السداد علي 25 سنة، ليأتي الرد:

  • أنه قد تم تعليق الخصومات بشكل مؤقت، نظرًا لصدور تنظيم جديد للخصومات بحيث تكون بناء على معايير وضوابط وإجراءات سوف يتم صدورها لاحقًا.

ما سبب عدم تمكين ترحيل المعاملة للصندوق العقاري 2024؟

كما ورد تساؤل آخر لـ حساب العناية بالمستفيدين، من قبل مواطن يستفسر عن تفاصيل وسبب عدم تمكين ترحيل المعاملة للصندوق العقاري، حيث جاء نص السؤال كما عند طلب صرف الدفعة الأخيرة من دعم البناء الذاتي من بنك الراجحي أفادني البنك من أنه لم يتمكن من ترحيل المعاملة للبنك العقاري، علما أن مازال متبقي من المهلة ٣٦ عشرة أيام، فما السبب؟، ليأتي الرد كما يلي:

  • أنه فيما يخص القيام بطلب الدفعة فيمكن للمتقدم القيام بـ متابعة طلب التقييم العقاري، وصرف الدفعات من خلال الجهة التمويلية من جهة البنك الممول.

صندوق التنمية العقارية

أكد برنامج سكني الممول من قبل الصندوق العقاري السعودي عن استفادة 32,343 عائلة سعودية من البرنامج خلال الربع الأول من عام 2024، وذلك بزيادة تصل لنسبة الـ 15% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي الذي سجل استفادة 27,994 عائلة، ، حيث يقدم البرنامج حلولاً مرنة ومتعددة لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة و التي تحت الإنشاء والبناء الذاتي، من أجل تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.