عبدالله المسند يكشف تفاصيل حدوق كسوف كلي مهيب فى المملكة 2027

انتهت ظاهرة كسوف الشمس الكلي، التي ظهرت جزئيًا في مناطق مختلفة من غرب أوروبا، والمحيط الأطلسي، وشمال أمريكا، وجنوب أمريكا، والمحيط الهادي. في حين شهدت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك كسوفًا كليًا، وكانت القاهرة آخر مكان على وجه الأرض حيث يُمكن رؤية نهاية الكسوف الجزئي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل عبدالله المسند عن كسوف كلي مهيب فى المملكة 2027

كسوف كلي مهيب فى المملكة 2027

ظاهرة كسوف الشمس تحدث في بداية الأشهر الهجرية (القمرية) عندما يحدث الكسوف الشمسي في موقع الاقتران أو الاجتماع. وبمعنى آخر، ينبئ الكسوف الشمسي بقرب ولادة الهلال الجديد، وتعتبر نقطة الكسوف هي الوقت المتوقع لميلاد القمر الجديد، ومن المتوقع حدوث كسوف كلي للشمس في 2 أغسطس 2027 بمدينة الأقصر. سيبدأ الكسوف عبر شرق المحيط الأطلسي ويمر بمضيق جبل طارق بين إسبانيا والمغرب، وسيكون مرئياً كذلك في معظم مناطق نصف الكرة الشرقي الأوسط.

سيكون الكسوف الكلي للشمس في عام 2027 مرئياً في جنوب إسبانيا، بالإضافة إلى أجزاء من شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وشمال القارة الإفريقية. وتشمل المدن الرئيسية المتواجدة تحت مسار الكسوف في وسط مصر، وجدة ومكة في جنوب المملكة العربية السعودية، وصنعاء في جنوب اليمن.

عبدالله المسند

قال عبدالله المسند عبر منصة إكس أن المملكة العربية السعودية سوف تشهد كسوفًا شمسيًا كليًا مهيبًا في عام 2027، شبيه بالحدث الذي شهدته الولايات المتحدة اليوم. سيكون بالإمكان رؤية بعض النجوم والكواكب في فترة النهار، ولكن لن يكون الكسوف مرئيًا ككلي في جميع أنحاء المملكة، بل سيكون مقتصرًا على مناطق جغرافية ضيقة.