خبير الزلازل الهولندي يتوقع حدوث زلزال كبير فى الفترة المقبلة

أطلق خبير الزلازل الهولندي تحذيرًا جديدًا بشأن احتمالية حدوث زلزال كبير في الفترة من 11 إلى 13 إبريل الحالي، دون تحديد المنطقة المحتملة لوقوع هذا الحدث، هوجربيتس نشر تحذيرًا على منصة إكس يأتي من المعهد الذي يرأسه، حيث قال: تجهزوا من 11 إلى 13 ، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

خبير الزلازل الهولندي

حذر الخبير الهولندي المعروف في مجال الزلازل، فرانك هوغربيتس، من احتمالية حدوث زلزال كبير في الفترة الممتدة بين 11 و13 أبريل الحالي، ولم يكشف عن مكانه المحتمل. وقام هوغربيتس، الذي يرأس معهدًا مختصًا في رصد النشاط الزلزالي بين الكواكب، بنشر تحذير على حسابه في إكس، يحث فيه المواطنين على التأهب خلال الأيام المشار إليها.

ويأتي هذا التحذير نتيجة لتزامن اقتران أربع كواكب في الفترة الممتدة من 9 إلى 11 أبريل، مما يزيد من احتمالية حدوث نشاط زلزالي بارز خلال الفترة المذكورة. يأتي هذا التحذير بعد أقل من أسبوع من وقوع زلزال قوي بلغت قوته 7 درجات بمقياس ريختر قرب تايوان يوم الأربعاء الماضي، مما دفع السلطات في تايوان واليابان والفلبين إلى إصدار تحذيرات من خطر حدوث تسونامي، خاصة بعد وصفه بأنه أعنف زلزال يضرب تايوان منذ 25 عامًا.

الخبير فرانك هوغربيتس

تتردد شهرة الخبير الهولندي مع كل هزة تضرب القشرة الأرضية، فتحذيراته المنشورة عبر حساباته الشخصية تنتشر بسرعة هائلة على منصات التواصل الاجتماعي. تثير توقعاته، التي يعارضها العديد من العلماء، الهلع والرهبة في جميع أنحاء العالم، ويرد العلماء بشدة مؤكدين عدم وجود أي طريقة علمية للتنبؤ بالزلازل قبل وقوعها.