دعاء التهجد السديس مكتوب .. اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين

يبحث الكثير عن دعاء التهجد السديس مكتوب حيث يتمتع الشيخ السديس بشهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي فهو واحد من أئمة ومشايخ الحرم المكي الشريف، وقد اعتاد المعتمرين الصلاة خلف الشيخ السديس في شهر رمضان في صلاة التراويح أو التهجد حيث يمتلك الشيخ السديس صوت عذب في تلاوة القرآن الكريم والدعاء يجعل القلب في حالة سكينة وخشوع.

دعاء التهجد السديس مكتوب

فيما يلي نشارك مجموعة من الأدعية التي اعتاد المسلمين سماعها بصوت الشيخ عبد الرحمن السديس “رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي”أثناء صلاة التهجد والتراويح وأدعية ليلة القدر من داخل الحرم المكي حيث تنقل تلك الصلوات في بث مباشر إلى العديد من دول العالم في مشهد تقشعر له الأبدان:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أعد علينا هذا الشهر الكريم، ونحن في صحة وعافية وحياة سعيدة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، لك الحمد كله ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.
  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا، وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا، اللهم وفقه لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى، وهيء له البطانة الصالحة.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: ومن أصدق من الله قيلا”، وقلت وقولك الحق ” ومن أصدق من الله حديثًا”، ” قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفًا”.

متى تبدأ صلاة التهجد؟

يمكن أداء صلاة التهجد بعد صلاة العشاء حتى آخر الليل وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يؤدي تلك الصلاة  في الثلث الأخير من الليل ويتم أداء الصلاة ركعتين ثم ركعتين ثم صلاة الوتر ركعة واحدة، أما عن عدد ركعات صلاة التهجد فإما بخمسة ركعات أو ثلاثة ركعات.