حساب المواطن يوجه المستفيد إلى إتخاذ إجراء تصعيدي إلى البنك المركزي في حال ارتكاب تلك المخالفة

أشار  حساب المواطن إلى ضرورة إتخاذ إجراء تصعيدي من قبل المستفيد إلى البنك المركزي وتقديم شكوى في البنك في حال سحب قيمة الدعم الخاص بحساب المواطن، فقد عين برنامج حساب المواطن منصة الكترونية خاصة باستقبال الشكاوى من المواطنين والرد الواضح والدقيق على تلك الاستفسارات من أجل خدمة المستفيدين من حساب المواطن.

إتخاذ إجراء تصعيدي للبنك المركزي

جاء رد برنامج حساب المواطن عبر منصة التواصل الاجتماعي اكس يحمل النص التالي “لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكنك التوجه إلى البنك لتقديم الشكوى في حال عدم حل المشكلة من قبل البنك”.

واستكمل برنامج حساب المواطن تعليقه موضحاً الرقم الخاص بالتواصل مع البنك المركزي داخل المملكة العربية السعودية وهو 8001256666 أو من خلال المنصة الرسمية البنك.

متى موعد صرف الدفعة رقم 77 حساب المواطن؟

أجاب برنامج حساب على ذلك التساؤل موضحا أن هناك موعد رسمي وثابت وموحد للصرف وهو الأول من كل شهر ميلادي، ويتم تأجيل الصرف لمدة يوم واحد فقط في حال توافق يوم الصرف مع يوم السبت وهو عطلة البنوك.

أو يتم تبكير الصرف لمدة يوم واحد فقط في حال توافق يوم الصرف مع يوم الجمعة وهو عطلة أسبوعية حيث يتم الصرف يوم الخميس بدلا من الجمعة.

وعن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 77 فقد أعلن البرنامج عن الصرف في صباح يوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك 1445 والذي يوافق تاريخ الثالث في الشهر الميلادي والسبب في ذلك هو تعارض يوم الصرف الأساسي مع عطلة عيد الفطر المبارك.

 استحقاق حساب المواطن

يتمكن مستفيدي الدعم من برنامج حساب المواطن معرفة قيمة الاستحقاق من خلال خطوات الكترونية سهلة ومبسطة يتم فيها استخدام الحاسبة الخاصة بالدعم، وتلك الخطوات تتمثل في:

  • فتح الرابط الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول من خلال بيانات الحساب الشخصي.
  • النقر على خيار الحاسبة التقديرية من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على زر احسب.
  • الانتظار لدقائق معدودة حتى يتم تقدير قيمة الدعم لتلك الأسرة بناء على المعلومات التي يتم توضيحها.