تنبية هام من الأرصاد عن أبريل أكثر الأشهر غزارة بالأمطار

أكد المركز الوطني للأرصاد أن الحالة المطرية التي شهدتها مختلف محافظات ومناطق المملكة تتزامن مع شهر أبريل، الذي يُعتبر وفقاً للسجلات المناخية من أكثر الأشهر غزارة بالأمطار. وأشار إلى أن فرصة هطول الأمطار لا تزال متوقعة على معظم أنحاء المملكة، بدرجات تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الأرصاد عن أبريل أكثر الأشهر غزارة بالأمطار

أبريل أكثر الأشهر غزارة بالأمطار

لا تزال هناك فرصة لتساقط الأمطار على معظم مناطق المملكة بشكل متوسط إلى غزير، ومن المتوقع أن تكون مصحوبة بظواهر جوية قوية مثل الرياح ذات السرعة العالية، وانخفاض مستوى الرؤية وتشكل الضباب، وبين المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين بن محمد القحطاني، أن المركز مستمر في مراقبة الأحوال الجوية في جميع أنحاء المملكة على مدار الساعة، ويعمل بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في مختلف المناطق والمحافظات وفقًا لإجراءات التعامل مع الظواهر الجوية، بهدف توفير المعلومات الضرورية وتسهيل مهامهم العملية والميدانية، وذلك للمساهمة في حماية الأرواح وسلامة الممتلكات.

تصريحات القحطاني

حثّ القحطاني على ضرورة الحذر الشديد والانتباه نتيجة للتقلبات الجوية المتوقعة في مناطق المملكة، وعلى الالتزام التام بتوجيهات الجهات المختصة. وأشار إلى أن فصل الربيع يتميز بتقلبات سريعة في الطقس، وأن التوقعات المناخية تشير إلى هطول أمطار دون المعدل في السنوات السابقة، مع ارتفاع درجة الحرارة بمقدار درجتين.

وأشارت التقارير إلى أن مناطق المملكة الجنوبية، وخاصة منطقة الباحة ومحافظاتها، شهدت أعلى كمية هطول مطري بلغت 75.2 ملم، خلال الحالة المطرية التي ستستمر حتى نهاية الأسبوع. وأكد المركز الوطني للأرصاد استمرار بث المعلومات على مدار الساعة، متوفرًا عبر عدد كبير من الوسائط والمواقع الرسمية.