خطوات إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر عبر منصة إيجار

ردت منصة إيجار بفاعلية على استفسار أحد المستخدمين حول كيفية إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر عبر منصة إيجار، حيث تم طرح سؤال من قبل فرد يعرب عن رغبته في إلغاء العقد بالتراضي بين المؤجر والمستأجر، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه وعن كيفية تجديد العقد عبر المصنة وكم مبلغ رسم عقد الإيجار الإلكتروني

إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر عبر إيجار

تمَّ توجيه استفسار يتعلق برغبة شخص في إلغاء العقد المبرم بينه وبين الطرف الآخر على المنصة. ورد على الاستفسار بأنه يمكن إنهاء العقد بموافقة الطرفين أو بقرار قضائي يستند إلى تقديم طلب لإنهاء العقد، ويتطلب الموافقة من الأطراف المتعاقدة.

تجديد عقد الإيجار

في وقت سابق، أكدت منصة إيجار بشكل قاطع أنه غير ممكن تعديل العقد المجدد تلقائياً، ويتم استحقاق الدفعة الإيجارية مع بداية فترة العقد. تلك كانت استجابة منصة إيجار لاستفسار مقدم من أحد المستفيدين الذي استأجر شقة لابنه في المجمعة لمدة سنة لغرض الدراسة في الجامعة، واقتربت نهاية المدة بخمسة أيام. وكان في العقد بند يفيد بأنه يُجدد تلقائياً، وعند استفساره عن كيفية التعديل على العقد أو عندما طلب دفع مبلغ لتجديده، كانت إجابة منصة إيجار واضحة بأن التعديل غير ممكن تلقائياً، ويجب سداد الدفعة الإيجارية مع بداية فترة العقد.

رسم عقد الإيجار الإلكتروني

أيضاً، ردت منصة إيجار على سؤال أحد الأفراد حول من يتحمل تكاليف تجديد عقد الإيجار الإلكتروني، سواء كان المؤجر أو المستأجر هو المسؤول عن تلك الرسوم. وكان الاستفسار من الفرد ينص على: أتمنى الإجابة على هذا السؤال بشكل عام حتى يستفيد الجميع: من يتحمل تكاليف تجديد العقد الإلكتروني للإيجار السكني، هل هو المالك أم المستأجر؟، وقد جاء رد المنصة بوضوح على هذا الاستفسار قائلًا: “مرحباً بك، يتحمل المؤجر تكاليف تجديد العقد. نحن هنا لخدمتكم.