طريقة تقديم طلب زيارة شخصية الى السعودية 2023

أعلنت  وزارة الخارجية في المملكة العربية  السعودية عن إمكانية تقديم طلب زيارة شخصية من قبل  جميع مواطنين المملكة السعودية أو المقيمين فيها وذلك حتى قد  يستطيعوا دعوة أصدقائهم للذهاب إلى المملكة وأداء العمرة حيث يتم ذلك عن طريقة تقديم طلب زيارة شخصية  وفيما  قد يلي سوف  نوضح لكم بكل تفاصيل طريقة تقديم طلب زيارة شخصية الى السعودية 1444 شروط التقديم والرسوم وخطوات التقديم.

طريقة تقديم طلب زيارة شخصية الى  السعودية 2023

  • اولا سوف يتم إجراء هام مرتقب من الخطوط السعودية قد  يُتيح إطلاق خدمة إصدار التأشيرة عند شراء التذاكر وفق شروط.
  • ثانيا يمكن للمواطنين في المملكة التقديم بطلب زيارة شخصية لأصدقائهم ومعارفهم عن طريق الدخول إلى الرابط الرسمي لمنصة التأشيرات من  وزارة الخارجية ثم يجب  النقر على خدمات المواطنين والمقيمين واختيار تقديم طلب زيارة شخصية.
  • ثالثا  سوف يتم الدخول إلى بوابة نفاذ، ثم  يجب النقر على أيقونة  التسجيل ثم يجب كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمين في أبشر، ثم يجب أن يتم تدوينها في موضعهم والنقر على تسجيل دخول.
  • رابعا سوف يتم إرسال رمز التحقق على الهاتف الجوال تحتوي على  ي موضعه يجب  النقر على متابعة، ثم  يجب كتابة كافة البيانات المطلوبة ثم بعد ذلك يجب  النقر على حفظ وبعد ذلك سوف يتم إظهار رسالة تفيد بنجاح التسجيل، ثم يجب أن يتم العودة لتقديم طلب الزيارة وتدوين كافة البيانات المطلوبة لمقدم الطلب.

 

طريقة تقديم طلب زيارة شخصية الى  السعودية 2023
طريقة تقديم طلب زيارة شخصية الى السعودية 2023

كيفية تقديم طلب زيارة شخصية للمواطنين

  • اولا يجب الدخول الى الموقع ثم يجب والنقر على إضافة ثم بعدة ذلك يجب  تدوين بيانات الزائر وأولها عدة مرات السفر ثم يجب  تدوين باقي البيانات مثل الاسم كاملاً والعنوان وتاريخ الميلاد ورقم الجوال والبريد الإلكتروني ورقم الهوية وبيانات جواز السفر.
  • ثانيا يجب ان يتم النقر على إرسال وبعد ذلك سوف  يتم ظهور رقم الطلب يجب الاحتفاظ به لاستخدامه في الاستعلام عن نتيجة الطلب.
  • ثالثا يجب ان يتم الاحتفاظ برقم الطلب الظاهر في أعلى الصفحة السابقة، وذلك لاستخدامه في الاستعلام عن حالة الطلب المقدم، وقد نكون وصلنا الى نهاية المقال الحصري في موقعنا المتميز مصري مكس الذي يرصد لكم كافة الاخبار.