منها مكة والرياض .. الإنذار الأحمر على أربع مناطق تتعرض للسيول والرياح

قام المركز الوطني للأرصاد بإطلاق الإنذار الأحمر على أربع مناطق تتعرض للسيول والرياح الشديدة المثيرة للغبار والأتربة، على عدد من مناطق المملكة منها مكة والرياض ويقوم المركز الوطني للأرصاد بإطلاق الإنذارات من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر للتحذير من الحالة المطرية وشدة الرياح وتأثيرها على الأجواء.

الإنذار الأحمر على أربع مناطق تتعرض للسيول والرياح

تم الإعلان من قبل المركز الوطني للأرصاد بإطلاق الإنذار الأحمر على عدد من المناطق منها منطقة حائل ومكة المكرمة والرياض نتيجة لتعرضها إلى حالة مطرية تصاحبها الرياح المثيرة للغبار والأتربة وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية:

  • منطقه مكة المكرمة: تتعرض لرياح شديدة مع أمطار غزيرة وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية وجريان السيول وتصاعد البرد بالإضافة إلى الصواعق الرعدية. تشمل العرضيات وأضم وميسان والطائف والقنفذة والليث وغيرها من الأماكن
  • المنطقة الشرقية: وتتعرض للصواعق الرعدية من الأمطار الغزيرة منها حفر الباطن والخفجي والإحساء والجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة.
  • منطقة الباحة: تشمل عدد من المناطق منها الزناد والعقيق والقرى وبني حسن وبلجرشي.

حالة مطرية غزيرة على منطقة عسير

تتعرض منطقة عسير إلى أمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة السرعة، مع انعدام في مدى الرؤية الأفقية وجريان السيول والصواعق الرعدية، في عدد من المناطق وأطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر على منطقة عسير.

الإنذار الأحمر على أربع مناطق

 الإنذار الأحمر في عدة مناطق بالرياض

تعرض عدد من مناطق الرياض إلى رياح شديدة السرعة. كذلك أمطار غزيرة وجريان السيول والصواعق الرعدية. منها مناطق السليل ووادي الدواسر والأفلاج. كماتستمر التقلبات الجوية من الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة. حتى مساء اليوم 11 مساء. لذلك يقوم الدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر في هذه المناطق.

الإنذار الأحمر على أربع مناطق

تحذير الدفاع المدني من الحالة المطرية

تم الإعلان من قبل الدفاع المدني عبر منصة إكس وصفحته الرسمية باتخاذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية، في عدد من مناطق المملكة منها مكة والرياض وعسير وغيرها من الأماكن، وشدد الدفاع المدني على أهمية اتخاذ الحيطة في الأماكن المفتوحة والطرق السريعة وكذلك المنحدرات والبعد عن أماكن السيول وخاصة لعب الأطفال في هذه الأماكن الخطرة.