أساور بالمعصم لتسهيل التواصل مع ذوي الأطفال المفقودين بالمسجد الحرام

أعلنت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن مبادرة جديدة تهدف إلى توفير أساور للأطفال، ويتم ذلك من خلال تجهيز ثلاثة نقاط رئيسية عند مداخل المسجد الحرام، وهي: باب الملك عبدالعزيز، وباب الملك فهد، وجسر أجياد. الهدف من هذه الخطوة هو تسهيل عملية البحث عن الأطفال في حال فقدانهم، وبالتالي توفير بيئة آمنة ومريحة للعائلات أثناء أداء العبادات، مما يساهم في تسريع عملية إعادة الأطفال المفقودين إلى ذويهم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن توافر أساور ذكية لتسهيل التواصل مع ذوي الأطفال المفقودين بالمسجد الحرام

التواصل مع ذوي الأطفال المفقودين بالمسجد الحرام

قال فهد الحتيرشي، الذي يشغل منصب مدير إدارة الزائر الصغير في المسجد الحرام، خلال مداخلته على قناة الإخبارية: تتضمن أساور معصم الأطفال بياناتهم، وفي حالة فقدانهم، سواء داخل الحرم أو خارجه، يمكن التواصل الفوري لإعادتهم ومنع فقدانهم في التزاحم، وأوضح أن هذه الخدمة تهدف إلى الحد من حوادث ضياع الأطفال في المسجد الحرام أو ساحاته، وتخفيف الضغط عن مكاتب الإرشاد والتائهين في المكان. وشدد على أن استخدام الأساور يسهل عملية العثور على الأطفال خلال أداء العمرة أو الصلوات.

وذلك بفضل توفير معلومات الاتصال، مما يُمكن المسؤولين في المسجد الحرام من مساعدة الأطفال المفقودين بسرعة وفاعلية. وأكد هذا الجهود في إطار حرص الهيئة على توفير وسائل الراحة والأمان للأطفال، بهدف تسهيل أداء العبادات للقاصدين وتوفير تجربة دينية مريحة وآمنة لهم.