بدء استقبال الأعداد المتزايدة في العشر الأواخر بالمسجد الحرام والنبوي

رفعت الرئاسة العامة للشؤون الدينية بالحرمين الشريفين استعدادها للخدمات الدينية، مؤكدة جاهزيتها لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان، الفترة الزمنية المميزة التي تعدّ ذروة فعاليات شهر رمضان، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن بدء استقبال الأعداد المتزايدة في العشر الأواخر من رمضان بالمسجد الحرام والنبوي

استقبال الأعداد المتزايدة في العشر الأواخر

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للحرمين الشريفين جاهزيتها للعشر الأواخر من شهر رمضان، المعتبرة ذروة الموسم الرمضاني، وذلك بموجب خطتها المرسومة لاستقبال الزوار والمعتمرين والمصلين والمعتكفين الذين يتوافدون على الحرمين الشريفين. تتضمن الخطة تهيئة الأجواء التعبدية والخدمات الدينية بما يتناسب مع الزيادة المتزايدة في أعداد الزوار وفقًا للمصادر الرسمية. وفي هذا السياق، أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي عن موعد إقامة صلاة التهجّد لهذا اليوم السبت، في تمام الساعة 12:30 صباحًا.

تصريحات رئيس الشؤون الدينية

أكد الشيخ عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، على أهمية بذل الجهود وتفعيل البرامج الدينية بجودة عالية، وفقًا للمعايير المحددة في الخطة التنفيذية لشهر رمضان والعشر الأواخر منه، بما يتوافق مع معايير الحكمة والقياس الأثري والعمل المؤسسي المتكامل. وذلك لتهيئة بيئة تعبدية مثالية لزوار الحرمين، ولإثراء تجربتهم الدينية.

وشدد الشيخ عبدالرحمن السديس على ضرورة الاستفادة من التقنية والرقمنة والتطبيقات الذكية ووسائل الإعلام الحديثة والترجمة، في تقديم جميع الخدمات الدينية، سواء كانت علمية أو توجيهية أو إرشادية أو توعوية أو ميدانية دينية، مع الالتزام بالأنسنة واللين والحكمة والمنهج الوسطي المعتدل. وذلك لتمكين الزوار والمعتمرين والمعتكفين من أداء عباداتهم ونسكهم في بيئة آمنة وروحانية.