متى موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1445، كما أعلنت عن موعد الإجازة للقطاعين الخاص وغير الربحي وللمدارس، وقد ازداد البحث من قبل العديد من المواطنين عن موعد إجازة عيد الفطر؛ نظرًا لأهميتها بالنسبة لهم، فهي فرصة لهم للاستمتاع والاحتفال بالعيد مع الأهل والأصدقاء. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد عطلة عيد الفطر بالقطاع الحكومي والقطاعات المختلفة الأخرى، كما سنتعرف أيضًا على مواعيد العطلات الرسمية بالسعودية.

متى موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن تاريخ عطلة العيد للقطاع الحكومي، حيث أوضحت أن الإجازة ستبدأ مع نهاية دوام عمل يوم الخميس بتاريخ الرابع من شهر إبريل 2024 الموافق هجريًا الخامس والعشرين من شهر رمضان 1445.

كما أوضحت الوزارة أن العودة إلى العمل مرة أخرى بعد انتهاء الإجازة ستكون يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من شهر إبريل الموافق هجريًا الخامس من شهر شوال 1445. بذلك تكون مدة الإجازة التي يتم منحها للقطاع الحكومي عشرة أيام.

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص وغير الربحي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد عطلة العيد في القطاع الخاص وغير الربحي، حيث أوضحت أن الإجازة تبدأ مع نهاية دوام عمل يوم الإثنين بتاريخ الثامن من شهر إبريل 2024 الموافق هجريًا التاسع والعشرين من شهر رمضان 1445. على أن تكون مدة الإجازة التي يتم منحها لهذين القطاعين أربعة أيام فقط.

الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية

حددت وزارة الموارد البشرية التنمية الاجتماعية مواعيد العطلات الرسمية التي يتم منحها للقطاعات المختلفة بالمملكة العربية السعودية. كما أوضحت أن هذه الإجازات تكون مدفوعة الأجر. تتمثل هذه العطلات في الآتي:

  • عطلة يوم الجمعة والسبت من كل أسبوع.
  • أيضًا عطلة عيد الفطر المبارك.
  • كذلك عطلة عيد الأضحى المبارك.
  • كما تحصل القطاعات الحكومية والخاصة على عطلة يوم التأسيس السعودي في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير.
  • أيضًا يحصل المواطنون على إجازة اليوم الوطني السعودي في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر.