عاجل .. حساب المواطن يوضح طريقة معرفة نتيجة اعتراض أهلية الدفعة 77

أعلن برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس” عن طريقة الاطلاع على نتيجة اعتراض أهلية الدفعة 77 والتي تم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة السابقة، حيث يتيح البرنامج للمُستحقين فرصة الاعتراض على عدم تأهلهم في البرنامج خلال الفترة المسموح بها للاعتراض وهي 90 يومًا من تاريخ صدور نتائج الأهلية.

نتيجة اعتراض أهلية الدفعة 77

أجاب برنامج حساب المواطن على استفسار أحد المتابعين بشأن موعد صدور نتيجة اعتراض أهلية الدورة الأخيرة قائلًا: “برجاء الانتظار، سيتم الرد على الاعتراض المُقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال الدخول إلى الحساب الشخصي، ثم (دراسة الأهلية- اعتراضاتي- الاعتراضات الحالية).

موعد صرف حساب المواطن

تُصرف دفعات حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حال مصادفة هذا اليوم لإحدى عطلات نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية، يتم تقديم أو ترحيل الموعد، لذلك أعلن البرنامج عبر حسابه الرسمي مساء أمس، الإثنين، عن تقديم موعد صرف حساب المواطن الدفعة 77، ليتم الإيداع بتاريخ 3 إبريل 2024 الموافق 22 رمضان 1445.

الدعم الإضافي لحساب المواطن

في نفس السياق، جدد حساب المواطن التذكير باستمرار الدعم الإضافي حتى نهاية العام الجاري 2024، وذلك تطبيقًا للأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين والذي يهدف إلى تخفيف أعباء المواطنين، وبناءً على ذلك، من المقرر حصول المستفيد الرئيسي على راتب بقيمة 720 ريال، والتابع الأكبر من 18 عامًا على 360 ريال، أما الأقل من هذا العمر فيحصل على 216 ريال.

استعلام مبلغ حساب المواطن

بإمكان المستفيد الاستعلام عن قيمة استحقاقه من الدعم، من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية، والتي تم إتاحتها للمستفيدين بهدف التسهيل عليهم في معرفة مبلغ الاستحقاق خاصة مع وجود دعم إضافي، ويتم استخدامها على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة حساب المواطن.
  • الضغط على تبويب “الحاسبة التقديرية”.
  • تعبئة البيانات المطلوبة ممثلة في إجمالي الدخل الشهري وعدد وأعمار التابعين إذا كان المستعلم رب أسرة.
  • النقر على أيقونة “احسب”.
  • سيتم عرض القيمة التقديرية المُستحقة للراتب مضافًا إليه مبلغ الدعم الإضافي.