الفئة المستحقة للقبول في الأول الابتدائي ورياض الأطفال

الفئة المستحقة للقبول في الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1446 تعتبر من أهم الخطوات التي يوليها أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية اهتمامًا بالغًا، إذ تمثل هذه المرحلة محطة هامة في مسيرة تعليم أبنائهم. تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجيات وزارة التعليم إلى تقديم معايير تعليمية متميزة للطلاب. قد أعلنت الوزارة رسميًا عن موعد بدء عملية التسجيل الإلكتروني للعام 1446، والتي يتم إجراؤها من خلال منصة التعليم الإلكترونية المعتمدة، نور، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الفئة المستحقة للقبول في الأول الابتدائي ورياض الأطفال

قامت وزارة التعليم بإطلاق منصة إلكترونية تحت اسم نور بهدف تسهيل العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، وتوفير خدمات متنوعة تخدم الطلاب وأوليائهم. تتضمن هذه الخدمات تسجيل الطلاب الجدد في صفوف التمهيدي ورياض الأطفال، ويمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  1.   الولوج إلى منصة نور التعليمية.
  2.   اختيار تسجيل الأبناء وإدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  3.  تحديد الصلة القرابة بالطالب.
  4.   إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنسية ومكان العمل.
  5.   النقر على الصف الأول الابتدائي واختيار المدرسة المرغوب التسجيل بها.
  6.  قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  7.   حفظ جميع البيانات المدخلة مع إرفاق المستندات المطلوبة.
  8.   التحقق من صحة البيانات.
  9.   الضغط على أيقونة  إرسال لإتمام العملية.

موعد بدء التقديم

يبدأ اليوم الاثنين الخامس عشر من شهر رمضان 1445 تسجيل الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بشكل إلكتروني، ويمتد هذا التسجيل حتى اليوم 22 شوال القادم. يستهدف هذا التقديم الإلكتروني فقط طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال الجدد في المدارس الحكومية، وستصل رسائل برابط التسجيل للفئة المستحقة. لا يتم قبول الطلبات على أساس الأسبقية، بل يتم ذلك بناءً على معايير المفاضلة. يبقى التسجيل متاحًا حتى تاريخ 2/5/2024.

التسجيل متاح للجميع

أعلنت الوزارة أن عملية التسجيل الإلكتروني للطلبة الجدد متاحة للجميع دون الرجوع إلى الترتيب الزمني للتسجيل، مؤكدة أن خدمة التسجيل عبر الإنترنت تتيح لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي وفي مرحلة رياض الأطفال وفي مؤسسات تحفيظ القرآن الكريم في جميع مناطق البلاد، مشيرة إلى أن أولياء الأمور لهم الحق في: تقديم الطلبات ومتابعتها وتعديلها، وتحديد العنوان عبر خرائط قوقل، وتعديل الخيارات المتاحة.