متى تنزل اهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 28؟.. “الموارد البشرية” تجيب موضحة موعد ايداع الدفعات المالية للمؤهلين

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة موعد ظهور اهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 28 عن استحقاق شهر أبريل 2024، كما أنها كشفت تاريخ إيداع الدعم الشهري، والجدير بالذكر أن معونة شهر رمضان المبارك تم إيداعها في حسابات المؤهلين الدفعة 27 منذ أيام قليلة بتوجيه ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

اهلية الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن أهلية الضمان المطور تظهر في السابع والعشرين من الشهر وفقًا إلى التقويم الميلادي، حيث يعلن النظام نتيجة أهلية المسجلين بالدعم الشهري، والجدير بالذكر أن اهلية الدفعة 28 من المقرر أن تظهر يوم الأربعاء الذي يوافق تاريخ 27 مارس 2024.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

حددت الموارد البشرية تاريخ محدد يتم به إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور لجميع المؤهلين، ويكون الموافق 1 من الشهر الميلادي ولكن بالنسبة إلى دفعة شهر أبريل من معاش الضمان المطور فسوف يتم صرفها للمؤهلين يوم الاثنين الذي يوافق تاريخ 22 رمضان 1445، ويمكن التعرف على قيمة الاستحقاق عبر رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية أيقونة الحاسبة التقديرية.

قيمة المعاش الضماني

بعد التوجيه الملكي الأخير بزيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي المطور وتطبيقها في شهر نوفمبر الماضي 2023، فقد أصبح معاش عائل الأسرة 1320 ريال بدلًا من 1100 ريال سعودي، أما التابع فقد وصل راتبه الشهري إلى 660 ريال سعودي بدلًا من 550، ولابد من الإشارة أن هذه الزيادة تلقائية لجميع المؤهلين دون أي إجراء.

دعم حليب الأطفال

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن استحقاق المستفيد لدعم حليب الأطفال يعتمد وفقًا إلى عمر كل طفل مع التوضيح بعدم اشتراط أي ضوابط للحصول على هذا الدعم أو تعديل أي معلومات بالملف الموحد، حيث يتم إضافة هذا الدعم تلقائيًا للمعاش الضماني عند وجود طفل تحت عمر العامين كتابع ضمن أفراد الأسرة.