تنبية وتحذير من سفارة المملكة فى اليابان بعد زلزال تايوان

صدرت اليوم الأربعاء، نداءٌ عاجلٌ من السفارة السعودية في اليابان للمواطنين المتواجدين هناك، حثتهم فيه على الامتثال لتوجيهات السلطات المحلية، نظراً للزلزال القوي الذي ضرب جزيرة تايوان المجاورة. وفقاً للبيان الصادر عن السفارة، حذرت السلطات اليابانية من احتمالية وقوع تسونامي في مناطق جنوب غرب اليابان بعد الزلزال العنيف الذي وقع في تايوان هذا الصباح، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن زلزال تايوان

تحذير من سفارة المملكة بعد زلزال تايوان

أصدرت السفارة بيانًا عبر حسابها في منصة إكس، حيث حذرت السلطات اليابانية من احتمالية حدوث تسونامي في مناطق جنوب غرب اليابان. وناشدت المواطنين الالتزام بتوجيهات السلطات المحلية بشأن الكوارث، مع دعوتهم إلى التواصل مع شؤون المواطنين في حال وقوع أي طارئ على الرقم التالي (09055833862)، مع التمنيات بالسلامة للجميع.

كما أكدت السفارة على ضرورة الالتزام بتوجيهات السلطات المحلية، وشددت على ضرورة التواصل في حالات الطوارئ عبر هاتف شؤون السعوديين بالسفارة، حيث تعرضت منطقة جنوب غرب اليابان لزلزال بقوة 7.5 درجة، مما أثار تحذيرات من حدوث تسونامي. وقد أصدرت أوامر فورية بإخلاء المناطق الساحلية في أوكيناوا باليابان، في توقع لوصول أمواج تسونامي بارتفاع يصل إلى 3 أمتار إلى سواحل تلك المنطقة.