البنك المركزي السعوجي يوضح موعد اجازة عيد الفطر للبنوك 1445

ستفسارات عديدة من قبل المواطنين السعوديين بخصوص ساعات العمل في البنوك خلال شهر رمضان، حيث قد أعلن البنك المركزي السعودي عن توقيت العمل في البنوك السعودية خلال شهر رمضان الكريم لعام 1445هـ، حيث سيتم تقليص ساعات العمل في جميع المؤسسات المصرفية، مع تأخير بدء الدوام في البنوك بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مواعيد اجازة عيد الفطر للبنوك وللمؤسسات المصرفية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

اجازة عيد الفطر للبنوك

حدد البنك المركزي السعودي مواعيد الإجازات لعيد الفطر للمؤسسات والبنوك في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك يوم 25 رمضان 1445 هـ الموافق 4 أبريل 2024م، ويكون عودة العمل في البنوك والمؤسسات المصرفية يوم الأحد 5 شوال 1445 هـ الموافق 14 أبريل 2024م، وطلبت البنوك ومراكز الصرافة وشركات المدفوعات بفتح عدد من الفروع في المواقع التي يتطلب وجود مراكز عمل مفتوحة خلال فترات معينة خلال أيام العطل الرسمية.

مواعيد العمل فى شهر رمضان

أوضح البنك المركزي السعودي جميع التفاصيل المتعلقة بجداول العمل في البنوك والمؤسسات المالية خلال شهر رمضان. وفقًا للتعليمات، يُفترض بالبنوك بدء العمل فيها في شهر رمضان من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً. أما بالنسبة لشركات الدفع الإلكتروني ومراكز التحويل التابعة للمؤسسات المصرفية، فستعمل لمدة ست ساعات، حيث يبدأ الدوام فيها من الساعة 9:30 صباحًا وينتهي في الساعة 5:30 مساءً.