ما طريقة سداد مخالفات عدم وجود تأمين للمركبة؟ المرور يوضح

تساءل العديد من المواطنين الذين يمتلكون مركبات بدون تأمين عن طريقة سداد مخالفات عدم وجود تأمين للمركبة كما ان تساءل البعض عن كيف يتم رصد تلك المخالفات حيث وضحت المرور كافة البيانات التي يريد المواطنين معرفتها عن المخالفات ووضحت تلك البيانات من خلال صفحتهم الرسمية على موقع منصة اكس وسنوضح تلك البيانات خلال الاسطر القادمة.

طريقة سداد مخالفات عدم وجود تأمين للمركبة

وجه احد المستفيدين سؤال وقال فيه : ” ما هي طريقة سداد مخالفات عدم وجود تأمين للمركبة؟ ومن اي منصة؟ وجاء رد المرور على هذا المستفيد من خلال موقع منصة اكس ووضحت انه “من الممكن ان يتم سداد هذه المخالفات من خلال القنوات البنكية والتي تكون مرتبطة بأنظمة المرور”.

هل عدم وجود تأمين سار للمركبة بشكل الكتروني يعتبر مخالفة؟

اجابت أيضاً الادارة العامة للمرور على استفسار احد المستفيدين حول هل عدم وجود تأمين للمركبة سار الكتروني يعتبر مخالفة ام لا؟ وجاء الرد انه بالفعل يعتبر مخالفةوهذا كان منذ يوم 2023/10/1 كما انها اضافت ان الرصد الالي للمخالفات سوف يكون لكافة المركبات على الطريق بشكل مباشر وذلك في حالة عدم وجود تأمين للمركبة سار.

كيف يتم رصد المخالفات؟

صرح الدكتور مساعد الرييش المتخصص بالإستشارات القانونية المرورية ونظام المرور ان المركبة اذا ثبت عليها مخالفة سرعة عبر كاميرات الرصد الآلي فهنا سوف يرصد عليك السرعة وبعد ذلك يبحث اذا كان لديك تأمين ام لا وفي تلك الحالة يتم اثبات عليك مخالفة سرعة مع مخالفة عدم تأمين أيضاً كما ان الرييش وضح انه في حالة اذا تم اثبات مخالفة سرعة لنفس المركبة بعد اثبات المخالفة الاولى.

نقل ملكية المركبة

قامت المرور بتوضيح عدة شروط قبل نقل ملكية المركبة والتي يجب مراعاتها وتلك الشروط هي :

  • يجب أن يكون المشتري والبائع مسجلين بمنصة ابشر.
  • يجب ان يكون سعر المركبة لا يقل عن 5000 ريال سعودي ولا يزيد عن 150000 ريال.
  • ان تكون حالة المركبة جيدة وغير موقوفة وتكون سليمة.
  • يلزم ان تكون رخص سير المركبة سارية.
  • يلزم توفير تأمين ساري للمركبة.