عاجل ورسميًا .. أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء 9 رمضان 1445 في جلسته برئاسة خادم الحرمين

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء 9 رمضان 1445، بالميلادي تاريخ التاسع عشر من شهر مارس، آذار 2024، في مدينة جدة الساحلية العريقة، لذا نوضح الان قرارات مجلس الوزراء السعودي والتفويضات والترقيات التي صدرت.

اخر قرارات مجلس الوزراء السعودي

قام مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 19 / 3/ 2024، خلال جلسته المنعقدة بمطالعة فحوى الرسالة التي تلقاها صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان، من فخامة رئيس جمهورية أوزبكستان، كما استعرض المجلس مستجدات الأحداث وخاصة تطورات الأوضاع في الحرب على غزة ومحيطها، وقد اتخذ المجلس عدة قرارات هامة، من ضمنها ما يلي:

  • تمت الموافقة على مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين وزارة العدل في السعودية ووزارة العدل في ألبانيا.
  • كما صدر قرار بالموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الثروة الحيوانية الحية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ووزارة الزراعة في جيبوتي.
  • كما تمت الموافقة مذكرة تفاهم بين وزارة المالية السعودية ووزارة المالية المصرية حول إقامة حوار مالي رفيع الشأن.
  • الموافقة على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي لإنشاء مكتب إقليمي للصندوق في مدينة الرياض.
  • بينما تمت الموافقة أيضًا على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم السعودية ووزارة التعليم العالي في سلطنة عُمان.
  • كما تمت الموافقة على اتفاقية بين الحكومة السعودية وحكومة سيراليون، بشأن التعاون في مجال خدمات النقل الجوي.

تفويضات مجلس الوزراء اليوم

وافق خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز على إصدار عدة تفويضات لتسيير الأعمال لعدد من الوزراء، وقد جاءت التفويضات اليوم كما يلي:

  • تمت الموافقة السامية على تفويض صاحب وزير الثقافة تمام المباحثات مع الجانب التركي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي والسياحي.
  • كما تمت الموافقة على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية بإتمام المباحثات مع الجانب الجزائري حول مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية الجزائر.
  • كما تمت الموافقة على تفويض معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة بإتمام المباحثات مع الجانب الكوري، حول مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الترويج والتسويق السياحي.